عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر والإمارات توجهان رسائل للعراق بعد القصف التركي

تحيا مصر

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، الأربعاء، وقوف بلاده إلى جانب العراق ضد ما وصفها بـ"الانتهاكات التركية"، في حين أدانت مصر استهداف أنقرة لإحدى مركبات حرس الحدود العراقي.

وقال قرقاش عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: "نقف مع العراق الشقيق في مواجهة الانتهاكات التركية المستمرة لسيادته، موقفنا ثابت في رفض التدخلات الإقليمية في الشأن العربي. فالعلاقات السوية بين الدول يجب أن تقوم على الاحترام الكامل للسيادة وعدم التدخل في الشأن الداخلي".

وقدمت الخارجية المصرية "خالص تعازي مصر لأسر الضحايا وللجيش العراقي الباسل. كما تضمّن البيان التأكيد على تضامُن مصر حكومةً وشعباً مع حكومة وشعب العراق الشقيق في مواجهة تلك الممارسات الاستفزازية، مع التشديد على ضرورة احترام كامل سيادة العراق ووحدة وسلامة أراضيه ضد أي تدخل خارجي"، على حد تعبيرها.

اقرأ أيضا: وزارة الخارجية تدين الاستهداف التركي لقوات حرس الحدود العراقية

ومن جانبها، أصدرت وزارة الخارجية المصرية بيانا قالت فيه إنها تدين "استهداف طائرة مُسيرة تركية لإحدى المركبات التابعة لحرس الحدود العراقي في منطقة "سيدكان" شمال العراق يوم أمس، مما أسفر عن مقتل عدد من العسكريين العراقيين، وبما يمثل انتهاكاً مرفوضاً لسيادة العراق الشقيق، وتهديداً جديداً للأمن والاستقرار الإقليمي".


تابع موقع تحيا مصر علي