عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حالة واحدة فقط تضمن مشاركة الزمالك بدوري الابطال الموسم المقبل في حال فقده لوصافة الدوري

تحيا مصر

يحتل الزمالك الآن المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 45 نقطة، في منافسة شرسة مع نادي بيراميدز الذي يمتلك نفس عدد النقاط، والذي سيلاقيه الزمالك يوم الحميس المقبل في إطار المنافسة على وصافة الدوري.

أثار هذا قلق جماهير القلعة البيضاء، خوفاً من أن يفقد ناديهم وصافة الدوري، وبالتالي يفقد حقه في المشاركة في دوري أبطال افريقيا الموسم المقبل، لكن ظهر أمل جديد للفارس الأبيض.

صرح عبد المنعم باه أمين عام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، في مارس الماضي، أن هناك قرار ولكن حتى الآن لم يُفعل كلائحة يتم العمل بها، وهذا القرار يضمن لبطل دوري أبطال افريقيا، المشاركة في النسخة التالية للبطولة دون احتلال المركز الأول أو الثاني بدوري بلاده. 

وهذا يعني أن في حالة تفعيل هذا القرار، إذا استطاع نادي الزمالك تخطي عقبة الرجاء البيضاوي، والوصول للنهائي والفوز بالبطولة، سيكون له الحق في المشاركة بدوري أبطال أفريقيا للموسم المقبل ، حتى إذا لم يحتل مركز الوصافة. 


وفي حالة حدوث ذلك لن يحق لبيراميدز التواجد في بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم المقبل حتى وإن اقتنص وصافة الدوري، ولكن يتبقى له أمل أيضاُ في مشاركة افريقية. 

لائحة البطولة تمنح الأولوية لبطل الكأس في المشاركة ، فإذا استطاع بيراميدز تخطي هوريا كوناكري الغيني، والوصول لنهائي الكونفدرالية الافريقية، والفوز بها، سيكون له الحق أيضاُ في المشاركة بها النسخة القادمة بصفته المتوج بها. 


تابع موقع تحيا مصر علي