عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عودة المدارس تثير فزع أولياء الأمور في تونس

عودة المدارس
عودة المدارس

عودة المدارس بات الأمر الذي يثير مخاوف المواطنين من جميع أنحاء الوطن العربي، وذلك تزمنًا مع تفشي فيروس كورونا وإقتراب إجتياح الموجة الثانية للبلاد، لتكون تونس أول الدول المهددة بالخطر.

مخاوف عديدة أخذت تنتقل بين المواطنين وكذلك الطلاب في تونس بسبب عودة المدارس والعام الدراسي الجديد يوم 15 سبتمبر الجاري، دون إتخاذ أي تدابير وإجراءات وقائية حفاظًا على أروح الطلاب، الأمر الذي كان من شأنه إثارة غضب أولياء الأمور.

عودة المدارس

شن العديد من الطلاب وأولياء الأمور على السواء هجومًا كبيرًا على وزارة التربية والتعليم التونسية بعد تحديدها لموعد بدء الدراسة، وعدم مراعاة الظروف الراهنة التي يمر بها العالم.

في سياق متصل، أوضحت مديرة الطّب المدرسي والجامعي حكومية، أحلام قزارة، أن الفيروس موجود بيننا وعلينا التّعايش مع الأمر فالحياة يجب ألّا تتوقف.

وأشارت قزازة، إلى أن عودة التلاميذ والطلبة إلى مدارسهم وجامعاتهم أو دونه، الخطر سيكون موجودًا وعلينا حصر خطورته وعيش حياتنا بشكلٍ طبيعي.

اقرأ أيضًا..مفاجأة صادمة بعد مرور 8 شهور على تفشي فيروس كورونا.. الأقنعة لن تحمي من العدوى

وكان قد، انتشر فيروس كورونا الذي خلال بداية العام الجاري بشكل مرعب ليحصد العديد من الأرواح حول العالم، ومنذ ظهور الفيروس تحاول الأطقم الطبية والباحثين معًا في رحلة العثور على علاج يقضي على فيروس كورونا لإنقاذ البشرية.

تابع موقع تحيا مصر علي