عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل احتجاز الجيش الليبي لجرافتين إيطاليتين في المياه الإقليمية

تحيا مصر

أعلنت القوات البحرية التابعة للجيش الوطنى الليبى، الأربعاء، احتجازها جرافتين إيطاليتين دخلتا المياه الإقليمية الليبية، متهما إياها بالصيد الجائر من دون إذن مسبق من الجيش الليبى.

وقالت القوات البحرية الليبية في بيان صحفى لها إن الجرافات كان على متنها سبعة أفراد إيطاليين، وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية قد أعربت عن قلقها العميق إزاء الفوضى الأمنية والانتهاكات التي تجتاح مناطق غرب ليبيا، وقالت القيادة -في بيان أوردته بوابة الوسط الليبية- اليوم الاثنين، "نتابع عن كثب التطورات الجارية في طرابلس، فإننا ندعم خطوات مكافحة الإرهاب وبسط النظام والقضاء على مسبّبات الفوضى، التي تهدد أمن وسلامة شعبنا وبلادنا.

اقرأ أيضا: عودة المدارس تثير فزع أولياء الأمور في تونس

وتضمن البيان ما يلي: "أنه من ضمن الإجراءات المتخذة إنهاء توغل الميليشيات المسلحة وفرق المرتزقة التي تديرها أقطاب خارجية ، وتسعى لتنفيذ طموحاتها الاستعمارية في ليبيا".. مُشيرا إلى أن عدم تدخل الجيش الليبي حالياً في عمليات إعادة الاستقرار في غرب البلاد لا يعني على الإطلاق أنه ترك شعبه يواجه هذا المصير، وإنما يعطي الفرصة للعقلاء من ممثلي القبائل والمناطق غرب ليبيا لأن يعملوا بأنفسهم على بسط النظام في تلك المناطق.

تابع موقع تحيا مصر علي