عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انتهاكات كويتية شرسة تلتهم عزة النفس المصرية تدمع لها العين أسفًا ويحزن القلب وجعًا على كرامة الطيور المهاجرة

تحيا مصر

انتهاكات يندى لها الجبين لحقوق المصريين بدولة الكويت العربية الشقيقة، بالرغم من أن الشعب المصري يعرف حول العالم بأنه شعب محب لكل شعوب الأرض مهما اختلفت أعراقهم وأجناسهم ومذاهبهم الدينية، ولم يطلق لقب أم الدنيا على مصر من فراغ بل أن مصر تفتح ذراعيها لكل قاصي وداني في ربوع الأرض على وجه البسيطة.

ورغم ذلك لم يسلم المصريين من السم الفتاك لأفعى العنصرية بدولة الكويت العربية الشقيقة، حيث مارس عدد كبير من مواطنيها العنف بكافة أشكاله على أشقائهم المصريين، والتي كانت أخرها واقعة التعدي المؤسف على عامل مصري صباح اليوم، وذلك على يد شابين كويتيين الجنسية بأحد محلات الألعاب بالفحيحيل، في واقعة ليست الاولى من نوعها فلن يمر شهر على أحداث اعتداء إحدى الرجال على موظف مصري في المحل التجاري الذي أحدث ضجة واسعة حوله، حيث قامت مشاجرة على نطاق واسع بين موظفي أمن مع شخصين من رواد مجمع منطقة السالمية وتبين أن المعتدى عليه موظف الأمن مصري الجنسية، بينما الشخصين المعتديين عليه، كويتي وأردني من زائري المول.

ولم يمر أيضًا عدة أشهر على مقاطع الفيديو الشهير الذي حملت إساءة للجالية المصرية في الكويت على مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت فيه الناشطة والمدوّنة الكويتية ريم الشمري، مطالبة بطرد المصريين من بلادها:"إحنا ما نبي الجالية المصرية عندنا لإنهم مو كلهم 90 بالمائة منهم ومصدقين نفسهم إنهم شركاء معانا بالكويت وإن الكويت لهم .. اتخسون".

ووثق مقطع مصور آخر لحظة اعتداء مواطن كويتي على عامل مصري في مشهد وصفه كثيرون بالمهين، كان ذلك قبل إهانة ريم الشمري للجالية المصرية بأيام قليلة، عندما توجه مواطن كويتي إلى التسوق من جمعية "صباح الأحمد".

وما إن فرغ من ذلك، حتى توجه إلى دفع ثمن مقتنياته بأسلوب يخالف لوائح المتجر، غير أن العامل المصري "وليد" اعترض على سلوكه وطالب منه الالتزام بقواعد الجمعية، فما كان من المواطن إلا أن صفعه ثلاث مرات على وجه.

ولا نستطيع إغفال أعيننا عن وحش العنصرية صفاء الهاشم النائبة الكويتية، ومواقف حقدها على أم الدنيا وبذاءة لسانها وتصريحاتها غير المسئولة عن مصر والمصريين.

هاجمت صفاء الهاشم العمالة المصرية في الكويت، مؤكدة أن دخول 8 آلاف مصري شهريًا إلى الكويت يُعد كارثة وأمرًا خطيرًا، ما جعل البعض يقول إنها لا تكتفي فقط بالتصريحات السياسية وإنما تتدخل في "أكل عيش الناس".

ولم تكن تلك الإساءة الأولى لبعبع المصريين بالكويت صفاء الهاشم، بحق المصريين فقد سبق وهاجمت وزيرة الهجرة المصرية، في مقطع مصور لها، في شهر نوفمبر من العام الماضي، وهاجمت الوافدين المصريين إلى الكويت.

اقرأ أيضًا..واقعة الاعتداء على شاب مصري بالكويت وسيلة المراهقين الكويتيين لركوب التريند (تفاصيل)

كل هذه الإنتهاكات وأكثر مارسها مواطنين وساسة كويتيين في حق جنود مصر المهاجرة بحثًا عن الرزق الحلال والعيش بشرف وكرامة لحياة بها أنفة ونخوة عربية وعزة نفس أهدرها منتهكو الكرامة المصرية.
تابع موقع تحيا مصر علي