عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد حبس أحمد وزينب..خبير قانوني يحذر من الجرائم التي تعرضك للحبس

احمد حسن وزينب
احمد حسن وزينب

لا تزال منصات السوشيال ميديا تتابع قصة اليوتيوبر أحمد حسن وزينب بعد حبسهما بسبب ترويع صغيرتهما، إلا أن خلال الساعات القليلة الماضية تعاطف العديد من النشطاء معهما والسبب الطفلة "ايلين" التي شاء القدر أن تحرم من والديها بسبب ما بدر منهما ضدها.

وفي سياق متصل، قال أيمن محفوظ الخبير القانوني، إن الفيديو يعتبر جريمة وكارثة كبرى كأي جريمة أخرى مثل الحث على الفسق والفجور، أو نشر الفوضى في المجتمع وغيرها الكثير، حيث يتم معاقبة الجاني ومروج تلك الفيديوهات التي انتشرت مؤخرًا.

وطبقا لنص المادة 40 عقوبات والتي تعتبر المحرض شريكًا في الجريمة، كل من حرض على ارتكاب الفعل المكون للجريمة إذا كان هذا الفعل قد وقع بناء على هذا التحريض، بالإضافة إلى جريمة إساءة استعمال الإنترنت طبقا لنص المواد 26 و27 من قانون الانترنت الجديد.

اقرأ أيضًا..تاريخ كارثي لمقالب أحمد حسن وزينب مع طفلتهما إيلين "فيديو"

ولفت القانوني، إلى أنه إذا كان الغرض من انشاء موقع ما بهدف تسهيل ارتكاب جريمة فإن العقوبه تكن الحبس لمدة لاتقل عن سنتين وغرامة تصل 300 ألف جنيه.

وكانت قد وجهت إليهما انتقادات كثيرة أبرزها استغلال الرضيعة، لتحقيق العديد من المشاهدات عبر موقع يوتيوب لكسب المال، الأمر الذي تجاوز غضب المتابعين إلى تقديم بلاغ للنائب العام ضدهما.

أعلن المستشار حماده الصاوي النائب العام، إخلاء سبيل اليوتيوبر أحمد حسن، وزوجته زينب، بكفالة قدرها 40 ألف جنيه، فضلًا عن تكليف المجلس القومي للطفولة والأمومة بمتابعة الطفلة.

اقرأ أيضًا..أحمد حسن يدافع عن زوجته :"ملهاش ذنب في اللي حصل"

تعهد كلًا من أحمد حسن وزينب على حسن رعاية طفلتهما "ايلين"، وعدم تكرار ما بدر منهم من سلوك شنيع ضدها أو ترويعها مرة أخرى، معربين عن ندمهم على ما ارتكباه في حقها.
تابع موقع تحيا مصر علي