عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل يخطف دورتموند كأس السوبر مجدداً أم يحقق البايرن الخماسية ؟

تحيا مصر

يستضيف ملعب أيانز أرينا اليوم قمة ألمانية من العيار الثقيل، بين العملاق البافاري بايرن ميونخ، ومنافسه اللدود بروسيا دورتموند في مباراة كأس السوبر الألماني.

ويدخل لاعبي البايرن المباراة بعد خسارة مفاجئة من هوفنهايم برباعية في مباراة الجولة الثانية، ليتواجد البايرن في المركز السابع بجدول الدوري الألماني برصيد 3 نقاط من فوز وحيد، بينما يدخل دورتموند المباراة بعد هزيمة من أوجسبورج أيضاً ليحتل المركز العاشر بثلاث نقاط أيضاً.

ويسعى بايرن ميونخ لتحقيق الخماسية التاريخية، بعدما فاز بلقبي الدوري والكأس، ودوري أبطال أفريقيا على حساب باريس سان جيرمان، والبطولة الرابعة كانت منذ أيام وهي السوبر الأوروبي على حساب أشبيلية.

على الجانب الآخر يسعى دورتموند تكرار إنجاز الموسم الماضي، بالفوز بكأس السوبر على حساب البايرن بعدما فاز بثنائية نظيفة،وتوج باللقب.

وبالنظر لتاريخ البطولة، فهذه هي المرة السابعة التي يشارك فيها الناديين، منذ عودتها عام 2010، حقق فيها العملاق البافاري 5 ألقاب مقابل ثلاث ألقاب لصالح بروسيا دورتموند.

اقرأ أيضا: رسميا .. صن داونز يعلن رحيل موسيماني (صورة)

ويملك البايرن الرقم القياسي للفوز بتلك البطولة برصيد 7 ألقاب، يلاحقه دورتموند ب 6 ألقاب، مما يعني أنه في حالة فوزه سيتساوى مع البايرن في رقمه القياسي للفوز بالبطولة

وتنطلق المباراة على ملعب أليانز أرينا في تمام الساعة 8:30 مساءا، وتذاع عبر شاشة قناة "ZDF 1HD".



تابع موقع تحيا مصر علي