عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برنامج انتخابي شامل..عمرو حسين هندي يستعد بـ"حزمة حلول" لمشكلات المصريين في الخارج..مزايا وإعفاءات وتذليل العقبات على رأس الأولويات

تحيا مصر

تحتاج البلاد خلال المرحلة الحالية إلى كوادر سياسية وبرلمانية قادرة على إيجاد الحلول دائما وطرح الرؤى باستمرار، ويأتي في مقدمة هؤلاء المرشح القوي عمرو حسين هندي، أحد أبرز كوادر القائمة الوطنية من أجل مصر، والذي قام بصياغة برنامج انتخابي وأجندة تشريعية شاملة توضح مدى جاهزيته لتلبية طموحات المصريين بالخارج تحت القبة.

إقرأ أيضاً: عمرو حسين هندي.. إصرار على التواجد بين صفوف المواطنين..احتفالات أكتوبر تبرهن على صدق شعاره الانتخابي..كادر نشيط يثير توقعات متفاءلة بأداءه المستقبلي تحت القبة

المرشح عمرو حسين هندي الذي لايعرف الركون إلى مبدأ أنه أحد نواب القائمة، ممن يتعشموا في الوصول المريح إلى البرلمان بحكم وجوده ضمن قائمة انتخابية مغلقة، وإنما يسارع إلى بذل مجهود يضع خلاله مصلحة المواطنين نصب أعينه.

وكشف عمرو حسين هندي في حديثه لـ تحيا مصر تفاصيل برنامجه الانتخابي، قائلا: أضع أمام عيني مصالح وأحوال أشقائي المصريين بالخارج على اختلاف شرائحهم، سأسخر كل طاقاتي من أجل تقديم حزم استثمارات إنتاجية وتنموية لهم، وإزالة كافة العواقب أمامهم.



وتعهد عمرو حسين هندي في برنامجه الانتخابي بتنفيذ المحاور والمكونات الأساسية الأتية: فتح ملف الإعفاء الجمركي لسيارات المصريين بالخارج، تحريك وإقرار قانون نقل جثامين المصريين المتوفين بالخارج، تفعيل الكارت القنصلي أيضًا الذي يعطى المصريين بالخارج مزايا خاصة.

أيضاً تطرق عمرو هندي في برنامجه إلى تفعيل منظومة "الشباك الواحد" لإنهاء إجراءات المصريين بالخارج في مجالات التجنيد والإسكان والاستثمار، إقرار قوانين تشجع المصريين فى الخارج على زيادة التحويلات من الخارج، وتسهيل فرص الاستثمار، السعي لخلق أدوات مبتكرة لتعزيز التواصل مع أبناء مصر بالخارج باستخدام التقنيات الحديثة.

إقرأ أيضاً: عمرو حسين هندي..مرشح وطني واعد بانتخابات 2020..نجاحات مشرفة في التجارة والاستثمار..وقيمة مضافة لمصريين الخارج

بعدها تطرق إلى استحداث آليات تمثل حلقة وصل حقيقية بين المغتربين والمسؤولين المصريين، والسعي لإنشاء مدارس مصرية بالدول التي توجد بها كثافة للجاليات المصرية، والعمل على زيادة نسبة قبول أبناء المصريين بالخارج في الجامعات المصرية، ثم السعي لإنشاء معاهد التدريب لتأهيل العمالة الفنية وتأهيل العمالة اليدوية لسوق العمل في دول الخليج.




وتحدث هندي في برنامجه عن حتمية السعي لتكوين اتحادات تضم كيانات الجاليات المصرية لتصبح مظلة رسمية لكل التجمعات، وضرورة تطوير الخدمات القنصلية بالسفارات المصرية، خاصة ماكينات استخراج الوثائق، مع إطلاق عدد من البروتوكولات لتقديم خدمات للمصريين بالخارج، في مجال الصحة، وحقوق الإنسان تحديدا.

وجاء ضمن أولويات هندي في برنامجه الانتخابي ‏السعي لتطوير العشوائيات بالمحافظات ‏المصدرة للهجرة غير الشرعية، مع تخصيص زيارات محددة ودورية مع الجاليات المصرية فى الخارج للوقوف على احتياجاتهم، واستحداث آليات لحل أية مشكلات متعلقة بجوازات السفر وتذليل العقبات أمام تجديد المنتهي منها.

جاء ذلك إلى جانب محاوراعتماد مدربين للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية والتعريف بسبل الهجرة الآمنة، والتأكيد على عقد اجتماعات دورية مع كبار مسئولي وزارة الخارجية لبحث رعاية الجاليات المصرية في الخارج

تابع موقع تحيا مصر علي