عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اختبار جديد للكشف عن فيروس كورونا في دقائق

تحيا مصر

اختبار جديد للكشف على فيروس كورونا في دقائق، اتجهت أنظار العالم أجمع له، ليبدأ الجميع يبحثون عن ماهية هذا الاختبار عبر محرك البحث الشهير "جوجل".

اختبار فيروس كورونا

اختبار فيروس كورونا اسرع من التشخيص الحالي الذي يضطرك الذهاب للمعامل الطبية وغيرها من الوسائل التي قد تحتاج لظهور نتائجها حوالي 24 ساعة واكثر.

بدا الأمر مميزًا إلى حد كبير حيث من الممكن استخدامه في العديد من المجالات لمنع تفشي فيروس كورونا بين العاملين في الشركات وغيرها، وكذلك المدارس والجامعات، والمطاعم وغيرها من المتاجر.

توصل فريق من العلماء الأمريكي بقيادة الدكتورة جينيفر دودنا، الحائزة على نصيب من جائزة نوبل في الكيمياء بهذا العام 2020، إلى طريقة للكشف عن الفيروس باستخدام تقنية تعديل الجينات CRISPR،

تعمل تقنية CRISPR عن طريق تحديد تسلسل الحمض النووي الريبي (RNA) الفريد لفيروس SARS-CoV-2 وإنشاء "دليل RNA " تكميلي يرتبط به عند وضعه في المحلول، وحين يحدث الارتباط ، يتم إطلاق جزيئات الفلورسنت، وبعد ذلك يتم تسليط الليزر على العينة وإذا أضاء، فهذا يوضح وجود الفيروس.

اقرأ أيضًا..هرمون الحب يهاجم فيروس كورونا ويساعد على الشفاء.. "دراسة حديثة"

انتشر فيروس كورونا الذي خلال بداية العام الجاري بشكل مرعب ليحصد العديد من الأرواح حول العالم، ومنذ ظهور الفيروس تحاول الأطقم الطبية والباحثين معًا في رحلة العثور على علاج يقضي على فيروس كورونا لإنقاذ البشرية.
تابع موقع تحيا مصر علي