عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مفارقة لافتة..شبانة تحت القبة ومرتضى بره..غريم المعزول التقليدي يتمتع بالحصانة والمستشار محاصر بالقضايا خارج الأسوار

تحيا مصر

سيل من التعليقات التي تهنئ وتبارك فوز الناقد الرياضي محمد شبانة، فجرت مفارقة متمثلة في أنه سيحصل على الحصانة البرلمانية، في الوقت الذي فقدها فيه المستشار مرتضى منصور، إما بحكم الأيام القليلة المعدودة من عمر البرلمان، أو بسبب صعوبة المعركة الانتخابية عليه في ظل تورطه بالعديد من المشكلات والقضايا.

ومن المعروف أن حالة من العداء الشديد قد تولدت بين رئيس نادي الزمالك المعزول مرتضى منصور، و الإعلامي محمد شبانة رئيس تحرير الأهرام الرياضي، حيث لطالما رفض شبانة طريقة المهاترات التي يتعامل بها مرتضى منصور، فحقق الوسط الرياضي كله بنقاده على الخصوص حالة اصطفاف كاملة خلف شبانة.

وفي اللحظة الحالية وللمفارقة، فإن محمد شبانة كنموذج مشرف سوف يصبح عضو برلماني بمجلس راقي كالشيوخ، في الوقت الذي يتأكد فيه للجميع أن مرتضى منصور قد وطأت أقدامه مستنقعاً من المشكلات والفضائح التي لم يواجهها في حياته من قبل، والتي تهدد حصانته، وهي الشئ الوحيد الذي كان يستند إليه طوال السنوات الماضية في إيذاء وتجريح الآخرين.

وقد أعلن محمد شبانة عبر حسابه الشخصي على موقع فيس بوك، أنه قد تم تبليغه رسميا باختياره عضواً لمجلس الشيوخ، وذلك في تزامن غريب مع ذات المرحلة التي يبدو أن مرتضى منصور يخرج فيها من بوابة البرلمان بلارجعة.

يشار إلى أنه توالى حلقات مسلسل سقوط المستشار المعزول مرتضى منصور، حيث تعرض أمس لضربة قوية، لاتقل عن القرارات التي تصدر بشكل مستمر من كيانات رياضية كبرى بحجم اللجنة الأولمبية المصرية، حيث كذبت مجموعة أولتراس وايت نايتس منصور، نافية دعمها له بأي شكل خلال الفترة الحالية.

الصفحة الرسمية للمجموعة والتي تعد ضمن التجمعات الرياضية الأضخم على مستوى قاري وعربي، حيث تضم قرابة الـ ٢ مليون متابع بطول مصر وعرضها، قد نشرت تدوينة مطولة، توضح فيها ألاعيب مكشوفة من المستشار مرتضى منصور، مؤكدة أنه لا صحة مطلقا لدعم قيادات أولتراس الزمالك لمرتضى منصور، أو دخولهم في اتفاق لتأيبده خلال عثراته الكبرى حالياً.

كما تقدم سمير صبري المحامي ببلاغ إلى النائب العام المستشار حمادة الصاوي ضد عضو مجلس النواب مرتضي منصور، يتهمه فيه بإرتكاب جريمة إرهابية بحق الدولة المصرية، ومطالبا بمحاكمته على خلفيتها وإدارجه على قوائم الكيانات الإرهابية، ومنعه من مغادرة البلاد.

وذكر البلاغ أن المشكو في حقه اقترف جريمة خطيرة جدا تمس أمن وسلامة وإستقرار الدولة وتهدد استقرار وامن المواطنين وتندرج تحت أحكام قانون الإرهاب.

وتابع البلاغ أن مرتضي منصور أصدر قرارا بإخلاء نادي الزمالك من كافة المتواجدين فيه ومن كافة أرجاء النادي، ثم اصدر قرارا بغلق النادي لمدة يومين الخميس والجمعة الماضيين، وتم بالفعل إغلاق النادي تماما.
تابع موقع تحيا مصر علي