عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جون طلعت: الاستفادة من مياه الأمطار ضرورة..والاستعداد الكامل لعدم استقرار الأحوال الجوية يحمينا من تداعيات سلبية

تحيا مصر


أكد النائب جون طلعت، عضو مجلس النواب، ضرورة التدابير الكاملة من حكومة المهندس مصطفي مدبولي، ورفع درجة الاستعداد الكاملة والتأكد من توافر المعدات اللازمة للتعامل مع أى تداعيات من الممكن أن تحدث نتيجة تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.
جاء ذلك فى تعليقه علي التقارير الصادرة عن مركز التنبؤات، بوزارة الموارد المائية والرى، والهيئة العامة للأرصاد الجوية، بوزارة الطيران المدنى، حول حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة المقبلة، وتوقعاتها بتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

وأكد جون طلعت، أن أخطاء السنوات الماضية وما ترتب عليها من تداعيات سلبية، لسنا فى حاجة لتكرارها، لما لها من إشكاليات علي الشارع المصري، وتعطيل مصالح المواطنين، والتأثير السلبي علي البنية التحتية فى بعض المناطق، ومن ثم الاستعداد وعدم التراخي فى المواجهة سيحمي البلاد من أى تداعيات.

وأختتم حديثه بالتذكير بشأن ضرورة مواصلة الدراسات اللازمة بشأن الاستفادة من مياه الأمطار التى يتم إهدارها بشكل كبير دون أي استفادة، مؤكدا أن المدن الجديدة فى مصر قد تكون فرصة لتطبيق كافة سبل الاستفادة من مياه الأمطار، وبالتالي علينا الاستفادة من ذلك بأقصي درجة ممكنه.

تابع موقع تحيا مصر علي