عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحكومة والنواب فى حضرة رئيس مجلس الشيوخ ..مصطفي مدبولي يؤكد الحرص علي إنجاح التجربة ...علي عبد العال يعرب عن أمنياته للمجلس الجديد ..المستشار عبد الوهاب يشكر أمانة النواب لجهودها بالانطلاقة

تحيا مصر

شهد مقر مجلس الشيوخ الأربعاء، حضور رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفي مدبولي، لتهنئة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، بعد توليه رئاسة المجلس، والمستشار عمر مروان، وزير العدل، في الوقت الذي كان الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب من أوائل المهنئين.

وتقدم الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب التهنئة للمستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد وذلك في مكتبه بمقر مجلس الشيوخ، بحضور المستشار محمود فوزي الامين العام لمجلس النواب والمستشار محمود اسماعيل امين عام مجلس الشيوخ.

في بداية اللقاء أعرب الدكتور عبدالعال عن خالص التهنئة للمستشار عبد الرازق، مؤكدا ان رئيس مجلس الشيوخ شخصية سياسية ووطنية وقانونية كبيرة ويعد اضافة حقيقية للحياة السياسية في مصر، وأردف الدكتور علي عبدالعال ان علاقته برئيس مجلس الشيوخ تمتد لسنوات طويلة حيث عملا سويا في كثير من المحافل والمناسبات وهو شخصية تضرب بجذورها في الحياة السياسية والقانونية، ومن عائلة بها علامات مضيئة بالأزهر الشريف و احد العلماء الاجلاء بتلك المؤسسة الدينية العريقة، واضاف عبدالعال بان شخصية المستشار عبدالوهاب تميل دائما الي السلام وقد كان حمامة سلام في العديد من المواقف من قبل وتربطني به علاقة قوية جدا كما انه رجل متواضع ودمث الخلق، وهو ما سينعكس علي التعاون الدائم والمستمر بين المجلسين.

ومن جانبه اعرب المستشار عبدالوهاب عبدالرازق عن امتنانه وسعادته لان يكون اول المهنئين له هو الاستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب ،واصفا سيادته بالأخ والصديق العزيز .،مؤكدا ان هذه الزيارة فرصة لتقديم شكره الى مجلس النواب وأمانته العامة لما بذلوه من جهد مضني في دعم مجلس الشيوخ في مرحلة التأسيس على النحو الذي جعل المجلس يظهر بالمظهر اللائق، ووجه المستشار عبد الرازق حديثه للدكتور علي عبدالعال، قائلا :"مجلس النواب الحالي تحت قيادتكم بذل أكثر من طاقات كافة المجالس التي مضت على مدار التاريخ المصري يشهد على ذلك كم التشريعات ونوعيتها التي خلال الفصل التشريعي الحالي "

وأعرب الدكتور علي عبد العال عن بالغ امنياته بنجاح مجلس الشيوخ ليضيف للحياة التشريعية المصرية، وفي ختام حديثه وجه رئيس مجلس النواب الشكر والتقدير للمحررين البرلمانيين، كما حضر اللقاء المستشار احمد المهدي نائب الامين العام لمجلس النواب والمستشار عمرو يسري نائب امين عام مجلس الشيوخ.

إقرأ   أيضا رئيس الوزراء : الحكومة حريصة على إنجاح تجربة مجلس الشيوخ

كما قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بزيارة لمقر مجلس الشيوخ، حيث وجّه التهنئة للمستشار عبد الوهّاب عبد الرازق، بعد أن نال ثقة أعضاء المجلس وتم انتخابه رئيسا، خلال جلسة المجلس الافتتاحية التي انعقدت يوم الأحد الماضي.

وأعرب رئيس الوزراء عن ثقته البالغة في قدرة المستشار عبد الوهاب عبدالرازق في قيادة دفة الغرفة الثانية للبرلمان، والاضطلاع باختصاصاته.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى حرص الحكومة على إنجاح تجربة مجلس الشيوخ، وأنه أكد ذلك مع أعضاء مجلس الوزراء وضرورة أن يكون هناك تعاون وتنسيق كامل مع مجلس الشيوخ.

في غضون ذلك، قال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ: نشكر الحكومة ممثلة في رئيس مجلس الوزراء على هذه الروح من التعاون المثمر بإذن الله، لافتا إلى أن مجلس الوزراء خلال الفترة الماضية خطى خطوات تدخل بمصر إلى آفاق رحبة، وسنعمل على أن نكون ظهيرا قويا للحكومة لتحقيق ما يصبو إليه الشعب المصري في ظل القيادة السياسية الحكيمة، ولنؤدي جميعا الدور الوطني الذي تنتظره مصر.

وأكد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، أهمية التعاون بين المجلس والحكومة في إطار الدور الوطني الذي تنتظره مصر من الغرفة الثانية للبرلمان.وأشار إلى دور الحكومة في ظل توجيهات القيادة السياسية الواعية المحركة للجميع.جاء ذلك خلال استقباله للدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء عصر اليوم بمكتبه .

ووجه عبد الوهاب، الشكر لوزير الشؤون المجالس النيابية المستشار علاء فؤاد، لدوره الفاعل والقوي في تجهيز مجلس الشيوخ، قائلاً: " لا نستطيع أن نوفيه حقه وهو خير ممثل لمجلس الوزراء، ولعب خلال الفترة الماضية دوراً إيجابياً رائعاً في ميلاد هذا المجلس".

كما استقبل المستشار عبد الوهاب عبد الرزاق رئيس مجلس الشيوخ ،المستشار عمر مروان وزير العدل لتقديمه التهنئة بمناسبة رىاسته لمجلس الشيوخ ، ثم قدم المستشار عمر مروان وزير العدل التهنئة للسيد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد وذلك في مكتبه بمقر مجلس الشيوخ، بحضور المستشار محمود اسماعيل امين عام مجلس الشيوخ. .

تابع موقع تحيا مصر علي