عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب انتخابات البرلمان.. تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية "داعش أكتوبر" لجلسة 24 ديسمبر

تحيا مصر

أجلت محكمة جنايات القاهرة الدائرة الخامسة إرهاب، والمنعقدة بطرة، اليوم السبت، ثاني جلسات محاكمة 5 متهمين على خلفية اتهماهم بتكوين خلية داعش أكتوبر.

وجاء قرار التأجيل إلى جلسة 24 ديسمبر المقبل لتعذر إحضار المتهمين أمنيا بسبب الإستعدادات الأمنية الخاصة بانتخابات مجلس النواب التي تجري حاليا.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشريني، وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور علي عمارة.

وجاء في أمر إحالة القضية التي حملت الرقم 2765 لسنة 2020، أمن دولة طوارئ أول أكتوبر، والمقيدة برقم 177 لينة 2020 أمن دولة، أنه في غضون الفترة من 2013 وحتى عام 2015، بدائرة قسم أول أكتوبر بمحافظة الجيزة أسس المتهم الأول عامر سليم عامر سليم جماعة إرهابية.

اقرأ أيضا: تفاصيل جديدة في قضية انتحار "فتاة المصنع" حرقا داخل منزل أسرتها

وأن الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الإجتماعي.

ووجت النيابة العامة للمتهمين الثاني عبد الرحمن النجار، والثالث معاذ مصطفى، والرابع عبد الرحمن سليم والخامس أحمد عبد القادر، الانضمام لتلك الجماعة.

ووجه للمتهمين من الأول وحتى الرابع تهم السفر للخارج والالتحاق بجماعة مسلحة مقرها خارج البلاد تتخذ من الإرهاب وسيلة لتحق وتعليم الفنون الحربية وسيلة لتحقيق أغراضها ف ارتكاب جرائم إرهابية التحق بجماعة داعش بدولة سوريا وتلقوا بمعسكراتها تدريبا على استخدام الأسلحة وتصنيع العبوات المفرقة وكيفية تفجيرها.


تابع موقع تحيا مصر علي