عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر يستضيف مرشحي تنسيقية شباب الأحزاب بالقائمة الوطنية.. حلقة نقاشية ساخنة حول السياسة والأحزاب والبرلمان

تحيا مصر

يستعد موقع تحيا مصر لعقد ندوة موسعة لأعضاء القائمة الوطنية من أجل مصر من ممثلي تنسيقية شباب الأحزاب، أميرة العادلي، طارق الخولي، محمد عبدالعزيز، وذلك في أعقاب انتهاء المرحلة الأولى من ماراثون انتخابات النواب، وقبيل بدء المرحلة الثانية التي يخوضها فرسان التنسيقية.

وتسود حالة من الترقب داخل أسرة تحرير تحيا مصر، لما ستشهده وقائع التفاعل والطرح وتلاقي الأفكار مع مرشحي التنسيقية، مع انطباع مسبق بالقدر الهائل الذي يملكه كل من الأسماء سالفة الذكر، من الخبرات السياسية والبرلمانية والإعلامية، والتي ستثري النقاش المرتقب، كما هو متوقع أن يساهموا في الإضافة لرصيد التنسيقية من النجاحات في التنافسيات والاستحقاقات الأخيرة في مجلسي الشيوخ والنواب.

وتعد تجربة تنسيقية شباب الأحزاب فريدة من نوعها، وظاهرة استثنائية في الحياة السياسية المصرية في تاريخها الحديث، حيث لطالما افتقدت البلاد إلى كيان حزبي جامع، بإمكانه أن يمد شرايين الحياة السياسية بالدماء المتجدده والوجوه الواعدة، وخلق حالة من الاصطفاف والتكتل الحزبي خلف هدف وطني يزيح أية حسابات ضيقة للمصالح الشخصية.

ومن المرتقب أن يطرح فريق تحرير تحيا مصر أسئلة متعلقة بالكيفية التي يتبعها أعضاء التنسيقية في عملهم، من أجل الخروج على هذه الشاكلة من الانسجام والتوافق، والمعايير التي يتم على أساسها الدفع بمرشحيهم، وتعليقهم على انتخابات وتكوين مجلس الشيوخ، ورأيهم فيما دار بالجولة الأولى من انتخابات النواب.

كما يطرح فريق تحرير الموقع أسئلة متعلقة بردودهم على مايثار حول توظيف المال السياسي لخدمة مرشحين بعينهم في العملية الانتخابية، والشبهات التي تثار حول وجود خروقات أو مخالفات وكيف رصدوا ذلك وتعاملوا معه، بخلاف رؤيتهم للمرحلة المقبلة من العمل والتنسيق بين غرفتي البرلمان.

اقرأ ايضاَ: علامة إجادة جديدة لتنسيقية شباب الأحزاب.. كوادرها لم يغفلوا الأصول والأعراف البرلمانية.. توجهوا بمظهر مشرف لتهنئة رئيس الشيوخ بانعقاد المجلس الجديد

وكان قبلها قد استضاف موقع تحيا مصر في ندوة مماثلة، الخمس أعضاء الممثلين للتنسيقية في القائمة الوطنية بانتخابات مجلس الشيوخ، محمود القط، محمد السباعي، محمد عمارة، عمرو حجاج، محمد عزمي.
تابع موقع تحيا مصر علي