عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة تعلن دعم القطاع الصحي بـ 1.4 مليار جنيه بالتعاون مع التنمية المحلية (تفاصيل)

تحيا مصر

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، عن العمل المشترك بين الوزارتين، لاتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ورفع كفاءة كافة مستشفيات الصدر والحميات على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

جاء ذلك اجتماعا عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع محافظي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة والمنوفية وكفرالشيخ والشرقية والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وقنا، وذلك لمتابعة آلية عمل مبادرة البنك المركزي لدعم القطاع الصحي في تلك المحافظات، ومتابعة تجهيزات واحتياجات المستشفيات خلال الفترة الحالية.

وشارك في الاجتماع، اللواء وائل الساعي مساعد وزيرة الصحة والسكان للشئون المالية والإدارية، والدكتور محمد حسانين رئيس قطاع الدعم الفني والمشروعات بالوزارة، وممثلين من من البنك المركزي ووزارة المالية وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية .

ومن جانبه أكد اللواء محمود شعراوي، أنه تم التنسيق مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان و المحافظين لا
ووجه وزير التنمية المحلية المحافظين بسرعة تنفيذ الأعمال الواردة بمبادرة البنك المركزي البالغ قدرها 1.4 مليار جنيه سواء في شراء وتوفير التجهيزات الطبية المطلوبة أو رفع كفاءة المستشفيات المقترحة لاستقبال المواطنين خاصة مستشفيات الصدر وكذا توفير أجهزة التنفس الصناعي وأسطوانات الأكسجين، مُشيرا إلى أهمية التأكد من سرعة نهو الأعمال خلال فترة وجيزة حتى تتمكن المحافظات من مواجهة أي تداعيات لفيروس كورونا خلال الفترة الحالية.

اقرأ أيضا: 16 خدمة للمواطن .. تعرف على خدمات الكهرباء الإلكترونية عبر المنصة الموحدة

كما أشاد الوزير، بالجهود الكبيرة التى تبذلها وزارة الصحة والأطقم الطبية بمختلف محافظات الجمهورية خلال هذه الفترة لمواجهة فيروس كورونا المستجد ، لافتًا إلى تقدير كافة أبناء الشعب المصرى لتلك الجهود و تقديم الخدمة الطبية اللازمة للمواطنين.
تابع موقع تحيا مصر علي