عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري .. أفضل برلماني لعام 2020 في استفتاء تحيا مصر

تحيا مصر

أظهرت نتيجة الاستفتاء الذي أجراه موقع تحيا مصر فوز النائب مصطفى بكري، في فئة أفضل برلماني ضمن تشكيلة نواب العام برلمان 2015، وذلك عن العام 2020 المنقضي، وذلك عقب منافسة شرسة وماراثون قوي، جرى بين بورصة ترشيحات تزاحم فيها النواب أحمد الطنطاوي، هيثم الحريري، ضياء داود، محمد بدراوي.

محددات دقيقة 

وأتبع موقع تحيا مصر كافة المعايير والمحددات الصارمة المتعلقة بأسس الأختيار السليم والتصويت التقني النزيه، والذي أسفر عن اختيار 3 وجوه برلمانية من بين 13 نائب ونائبة بمجلس النواب، نظرا للمكانة التي شغلوها والأدوار الوطنية التي قدموها، والاضطلاع بالمهام الأساسية المطلوبة من النواب على صعيدي الرقابة والتشريع.

وحل النائب والكاتب الصحفي مصطفى بكري، في المركز الاول في فئة أفضل شخصية برلمانية، وذلك بعدد أصوات بلغ 210047 صوت بنسبة 75%، من إجمالي المصوتين اللذين استمر تصويتهم لـ 4 أيام متتالية، للاختيار مابين فئة أفضل كادر حزبي، وأفضل شخصية برلمانية، وأفضل سيدة من نائبات البرلمان الذي قاده الدكتور علي عبدالعال.

ويعد النائب مصطفى بكري أحد أبرز الفاعلين في الحياة السياسية والحزبية والبرلمانية، كما يحتفظ بمكانة خاصة على المستويين الصحفي والإعلامي، نظرا لكونه  رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة الإسبوع الشهيرة، ومقدم برنامج «حقائق وأسرار» على فضائية صدى البلد.

أدوار تاريخية

ورغم الأدوار التي لاتتوقف لمصطفى بكري، ودوره المنتظر في مجلس النواب الجديد للعام 2021، إلا أنه قد بدأ رحلته في العمل العام منذ حقبة السبعينيات، حينما كان عضواً باللجنة المركزية بمنظمة الشباب الاشتراكي، وبدأ في شق طريقه الي البرلمان مبكرا منذ العام 1990 الا انه لم يكتب له النجاح الا في دورة برلمان 2005 بعهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

ولايزال مصطفي بكري خارج فئة التصنيفات والانتماءات الحزبية، ويترشح على الدوام في مختلف الاستحقاقات البرلمانية، بصفة "النائب المستقل"، ورغم أنه لا يتبع اي حزب أو نشاط سياس له أيدلوجية معينة، إلا أن افكاره السياسية يغلفها طابع مميز على الدوام ينحاز فيه للمواطن المصري كأولوية قصوى على أجندة بكري.
تابع موقع تحيا مصر علي