عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خاص تحيا مصر ينشر الخطابات المرسلة لنواب الفردى لحضور الجلسة الافتتاحية للبرلمان.. غدا

مجلس النواب - أرشيفية
مجلس النواب - أرشيفية

تمكن موقع تحيا مصر، من الحصول على الخطابات المرسلة من الأمانة العامة، برئاسة المستشار محمود فوزى إلى النواب، حيث يستقبل المجلس، غدًا الثلاثاء، الأعضاء الجدد على النظام الفردى، لانطلاق أولى جلسات البرلمان، خلال الفصل التشريعى الثانى.

الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب
وتنطلق الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب، غدًا الثلاثاء، فى تمام الساعة الحادية عشر صباحًا، ويترأس الجلسة الأولى الكاتبة الصحفية، فريدة الشوباشى، باعتبارها أكبر الأعضاء سنًا، بمعاونة أصغر الأعضاء وهو النائب أبانوب عزت.

التسلسل المتبع فى الجلسة الأولى
وتستهل الجلسة الأولى لمجلس النواب 2021، بتلاوة قرار رئيس الجمهورية الصادر برقم 5 لسنة 2021، بشأن دعوة المجلس للانعقاد، فضلًا عن ذكر قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات، بدءًا من دعوة الناخبين حتى إعلان النتائج، لكل مرحلة ثم يعقب ذلك أداء اليمين الدستورى، بداية من رئيس الجلسة، وهى النائبة فريدة الشوباشى، ويليها الوكيلين، ثم باقى الأعضاء بالترتيب.

الأمانة العامة تعد خطة منظمة
وأعدت الأمانة العامة لمجلس النواب، خطة منظمة لإجراء الجلسة الافتتاحية حيث سيتم تقسيم النواب على مستوى القائمة والفردى، ويتم أداء اليمين الدستورى بالتناوب، وتمكن موقع تحيا مصر من الحصول على مقاعد كل النواب، حيث من الساعة الحادية عشرة حتي الثانية ظهرًا مخصصة لأداء اليمين بالنسبة لنواب النظام الفردي، ومن الثانية عشرة للخامسة مساءا مخصصة لنواب القائمة.


الخطة تضمنت  التقسيم لـ3  مستويات،  حيث المستوي الأول "القاعة" والمستوي الثاني الشرفة الوسطي، والمستوي الثالث "الشرفة العليا"، مع ترقيم كافة المقاعد برقم، مع إرسال  خطاب للنائب برقم المقعد والباب المقرر له الدخول منه، مع تقسيم المستويات الثلاثة لـ ألوان مع تقسيم المستوي الأول وهو القاعة لأربع قطاعات بالألوان ومن ثم يكون النائب أمام رقم المقعد ولونه والباب المقرر له الدخول من خلاله، وذلك للنواب في الفردي والقائمة والمعينين.

تابع موقع تحيا مصر علي