عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القوات المسلحة تواصل خطتها لتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية لمجابهة الموجة الثانية لفيروس كورونا "صور"

تحيا مصر

واصلت الإدارات التخصصية المعنية تنفيذ عمليات التطهير والتعقيم لعدد من المرافق الحيوية الهامة بالدولة والأسواق التجارية والمنشآت الخدمية التى تشهد تجمعات كبيرة من المواطنين فى نطاق القاهرة الكبرى، إستمرارًا لجهود القوات المسلحة لدعم مؤسسات الدولة فى مجابهة خطر إنتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا.

تعقيم الميادين والأسواق لمحاربة فيروس كورونا

دفعت الجهات المعنية، بعربات التعقيم والتطهير المتحركة وأطقم التطهير المحمولة للقيام بأعمال التطهير والتعقيم لميدان العتبة والموسكى ومنطقة الأسواق وموقف أتوبيسات وجراج ومحطة مترو العتبة وجراج الأوبرا وكذا المنشآت الحكومية كهيئة البريد والمسرح القومي حيث تعد من أهم المناطق بالقاهرة التى تشهد كثافة عددية كبيرة من المترددين عليها بشكل يومي، بالإضافة إلى محيط مسجد الحسين والجامع الأزهر وعدد من المنشآت المحيطة بهما.

جاء ذلك فى توقيتات متأخرة من الليل وحتى الصباح الباكر لضمان تنفيذ أعمال التطهير لأكبر مساحة ممكنة بكفاءة عالية وبمعدلات أزمنة قياسية وحرصاً على عدم تعطيل حركة المرور ومصالح المواطنين.

تطهير مقرات مجلس الوزراء 

اتمت الجهات دورها، في القيام بأعمال التطهير الوقائي لمقرات مجلس الوزراء ومجلس النواب الذى يستعد لإنعقاد إفتتاح جلساته بالدورة الجديدة كذلك تطهير مجلس الشيوخ، وتضمنت أعمال التطهير المنشآت والقاعات بما يحقق الحد من إنتشار الفيروس ويضمن سلامة وحماية السادة الوزراء والنواب والعاملين وكافة المترددين على تلك المنشآت.

اقرأ أيضًا..مصادر لـ تحيا مصر :تعقيم كامل ضد كورونا لأروقة البرلمان قبل انطلاق الجلسة الافتتاحية يوم الثلاثاء المقبل

يأتى ذلك في إطار تقديم القوات المسلحة كافة إمكاناتها لمعاونة أجهزة الدولة المختلفة لمجابهة إنتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا وبما يسهم فى تحقيق سلامة ووقاية أفراد الشعب المصرى.

تابع موقع تحيا مصر علي