عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تراجع عدد إصابات كورونا بروسيا.. واستئناف حركة الطيران مع 4 دول

الطيران الروسي-أرشيفية
الطيران الروسي-أرشيفية

أعلنت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية أن الجهات الصحية الروسية سجلت 17741 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال آخر 24 ساعة، ما يمثل أدنى حصيلة منذ 29 أكتوبر الماضي، بجانب تسجيل 594 حالة وفاة.

بالرغم من تفشي كورونا بها..صحيفة بريطانيا ترشح مصر كوجهة سياحية يجب زيارتها

بوتين: استقرار الوضع الصحي في روسيا 

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صرح أمس الثلاثاء الموافق 26 يناير، بأن الوضع الصحي العام في البلاد جراء فيروس كورونا بدأ يستقر بشكل تدريجي، مؤكدًا تراجع عدد الإصابات اليومية وارتفاع عدد حالات الشفاء من الفيروس "كوفيد-19".

روسيا تستأنف رحلاتها مع أربع دول بعد تعليقها لفترة

وفي سياق متصل تستأنف روسيا، اليوم الأربعاء الموافق 27 يناير، حركة الطيران المدني مع أربع دول، وفقا لقرار اللجنة الروسية لمكافحة انتشار فيروس كورونا، وهم فنلندا وفيتنام والهند وقطر.

وجاء ذلك القرار بعد تعليق حركة الطيران لهؤلاء الدول فترة بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

تفاصيل رحلات الطيران الروسي

وكشفت شركات الطيران الروسية، أنها قادرة في الوقت الحالي على تسيير رحلات إلى هذه الدول كالتالي: موسكو - هانوي (مرتين في الأسبوع)، موسكو - دلهي (مرتين في الأسبوع)، موسكو - هلسنكي (مرتين في الأسبوع)، سانت بطرسبرغ - هلسنكي (مرتين في الأسبوع)، موسكو - الدوحة (ثلاث مرات في الأسبوع).

كما أعلنت الناقلة الروسية "أيروفلوت" استئناف الرحلات في الاتجاهات الأربعة، موضحة أنها اعتبارًا من يوم غدًا الخميس الموافق 28 يناير الجاري، ستطلق الرحلات إلى فنلندا (موسكو - هلسنكي)، بالإضافة إلى إعلان الخطوط الجوية السنغافورية عن استئناف رحلات الطيران إلى موسكو، وذلك بعد انقطاع دام نحو 10 أشهر تقريبًا.

استنئناف رحلات الطيران بين روسيا ومصر 

وكانت روسيا قامت باستئناف الحركة الجوية بشكل تدريجي مع بعض الدول منها: تركيا وتنزانيا وسويسرا ومصر والإمارات العربية المتحدة وبيلاروس وقيرغيزستان وكازاخستان وفيتنام والهند وقطر وكوبا وسيشيل وجزر المالديف، وصربيا وكوريا الجنوبية واليابان وإثيوبيا وفنلندا.

تابع موقع تحيا مصر علي