عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رياض ينتقم من رجل الأعمال أشرف بعد سرقة مزرعته.."تفاصيل الجريمة"

اعدام- ارشيفية
اعدام- ارشيفية

شغلت قضية مقتل رجل الأعمال أشرف العدوي، الرأي العام في محافظة الإسماعيلية خلال الفترة الماضية، وذلك داخل مزرعة دواجن، بمنطقة "ترعة 5" بالإسماعيلية، ودارت أحداثها في مركز أبو صوير، لتكتب المصير المحتوم على عامل في مزرعة لتربية الدواجن، أقدم على خيانة الأمانة التي وضعت بين يديه للمرة الثانية، بعدما سامحه صاحب العمل في فعلته الأولى.

خطط القاتل للعودة إلى المزرعة مرة أخرى بغرض سرقة صاحبها، وعندما اكتشف المجني عليه جريمته، قرر قتله والتخلص منه بطريقة بشعة.

جريمة قتل داخل مزرعة الدواجن

أسدلت محكمة جنايات الإسماعيلية، في جلستها امس الثلاثاء، برئاسة المستشار محمد صبري، الستار على القضية التي شغلت الجميع، معلنة حكمها بالإعدام شنقًا على المتهم "رياض ع. ر."، بعد ثبوت إدانته بقتل رجل الأعمال أشرف العدوي، داخل مزرعة الدواجن.

تعود الواقعة إلى شهر مارس عام 2019، عندما تم العثور على جثمان رجل أعمال في الخمسينات من العمر، غارقًا في دمائه داخل مزرعته الكائنة بدائرة مركز أبو صوير، وسرقة بعض محتويات الاستراحة الخاصة به.

تفاصيل جريمة القتل 

سرد "طارق" نجل المجني عليه، كواليس جريمة قتل والده، حيث اكتشف وفاته حينما تأخر والده عن موعد عودته إلى المنزل ليتصل به أكثر من مرة ولكنه لن يجيب، فتوجه نجله إلى المزرعة التي تبعد عن المنزل 25 كيلومترًا ليكتشف الصاعقة الكبرى بعدما وجد والده مهشم الرأس وغارق في دمائه.

وتبين من معاينة الجثمان حينها، أن المجني عليه لقى مصرعه بعدما ضربه الجاني بعصا غليظة على رأسه عدة مرات، بعدما اكتشف رجل الأعمال هوية القاتل، أثناء محاولة سرقة المزرعة.

وتبين أنه قبل الواقعة بعدة شهور، اكتشف صاحب المزرعة سرقة العامل له، فأبلغ أحد جيرانه بأن سيارات تأتي للمزرعة في وقت متأخر، أثناء عدم وجوده، ويتم تحميلها بكميات من الدواجن بشكل متتابع.

خدعة مزرعة رياض

واكتشف صاحب المزرعة اتفاق الجاني مع آخرين على بيع كميات من الدواجن لهم، وإيهامهم بأنه صاحب المزرعة، حتى إنه أطلق عليها اسم "مزرعة رياض".

واجه المجني عليه العامل أمام الشرطة، وبعد اعتراف الأخير وإقراره بالذنب، قرر صاحب المزرعة مسامحته في المرة الأولى، ولكنه سرعان ما عاد لارتكاب السرقة مرة أخرى، فقرر صاحب المزرعة الإبلاغ عنه، وصدر حكم بحبسه لمدة 6 أشهر.

خطة رياض لسرقة المزرعة

انهى المتهم رياض فترة عقوبته، ومن ثم عاد إلى قريته بمحافظة الفيوم، وبعدها تعرض لأزمة مالية قبل زفاف شقيقته، الأمر الذي دفعه إلى التفكير في سرقة المزرعة للمرة الثالثة وإنتقامًا من صاحبها الذي كان سببًا في دخوله إلى السجن، إلا أن صاحب المزرعة اكتشف وجوده، فوجد الجاني القتل هو الحل للفرار منه.

واعترف المتهم، أمام النيابة العامة، بارتكاب الواقعة وسرقة 3 أجهزة محمول ومبلغ مالي وبعض الأوراق الخاصة بالمجني عليه.

اقرأ أيضًا..استمرار حبس الأب المتهم بتجريد ابنته الرضيعة من ملابسها في الشارع

وعن مقتل صاحب المزرعة، قال رياض: "انتهيت من سرقته، وقبل ما أمشي استيقظ من النوم، فقررت قتله، وضربته علي رأسه".


تابع موقع تحيا مصر علي