عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تكافل وكرامة 2021.. تعرف على طريقة التقديم للحصول على المعاش

تكافل وكرامة- ارشيفية
تكافل وكرامة- ارشيفية

ينتظر العديد من المواطنين معاش تكافل وكرامة 2021، حيث من المرتقب إعلان وزارة التضامن الاجتماعي خلال الأيام القليلة المقبلة الموعد الذي سيتم فيه صرف معاش تكافل وكرامة 2021.


يعتمد شريحة كبيرة من المواطنين على معاش تكافل وكرامة 2021، حيث تعتبر مصدر الدخل الوحيد لهم الذي يساندهم لتخطي العثرات وصعوبات الحياه والظروف القاسية.


كان قد تم صرف هذا المعاش وتخصيصه من أجل أصحاب الاعاقات والارامل والمطلقات كما يتم منح ابنائهم تخفيضات بمصروفات المدارس.


معاش تكافل وكرامة 2021

يمكنك الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2021، وفقًا لمجموعة من الخطوات الهامة التي عليك اتباعها، حيث يتم تسجيل الدخول عبر الرابط الرسمي لـ وزارة التضامن الاجتماعي، التي تعمل على راحة المواطنين بشكل دائم وتوفير الإمتيازات المتعددة.

تستطيع الضغط علي ايكونة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة، فور دخولك إلى الموقع الرسمي للوزارة، ومن ثم ادخل اسم المستخدم والرقم السري ورمز المرور المرئي، وكتابة الاسم ثلاثيًا و الرقم القومي المكون من أربعه عشر رقم، وبعدها يتم الضغط علي زر استعلام والانتظار ثلاثون ثانية فقط لاغير.


كيفية الحصول على معاش تكافل وكرامة 2021

    وضعت وزارة التضامن الاجتماعي عددًا من الشروط اللازمة للحصول على المعاش إلى الأسر المستحقة، حيث يتم دفعه من قبل عدد كبير يزيد عن 3 ملايين أسرة مصرية، لذا يرغب الكثير من المصريين في التقديم للحصول على المعاش.

    تتضمن الشروط الواجب توافرها في الشخص المتقدم للحصول على المعاش، أن لا يكون رب الأسرة موظفًا بأي جهة خاصة أو حكومية باكر أكثر من 400 جنيه، كما يجب أن يكون المتقدم لا يحصل على أي معاش أو مساعدة ضمنية أخرى، فضلًا عن وجود أطفال في سن المدارس للأسرة المتقدمة دون سن 18 عامًا.

    اقرأ أيضًا..خصم تكلفة خدمات خطوط المحمول المقدمة لمستفيدي برنامج "تكافل وكرامة" من قيمة الدعم النقدي الشهري

    يمكنك التقدم بطلب للحصول على معاش تكافل وكرامة 2021، عن طريق توافر المستندات المطلوبة التي تتلخص في: " صور بطاقات جميع أفراد الأسرة- صور ضوئية كم  شهادات الميلاد للأطفال- تقديم صورة عقد الزواج أو الوفاة أو الطلاق، وذلك على حسب الحالة الاجتماعية - إيصال كهرباء حديث -ويشترط في حالة الإعاقة يتم تقديم قومسيون طبي رسمي بنسبة الإعاقة".

    تابع موقع تحيا مصر علي