ننشر مواصفات امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021.

تحيا مصر مجلس النواب البرلمان مجلس الشيوخ مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 26 فبراير 2021 - 18:37

أخبار مصر

تعرف على تفاصيل مواصفات امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021

01:56 م - السبت 20 فبراير 2021
امتحان التابلت- ارشيفية
امتحان التابلت- ارشيفية


لايزال البحث مستمر من قبل طلاب الثانوية العامة، عن مواصفات امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021، بعد القرارات الأخيرة التي صرح بها وزير التربية والتعليم مؤخرًا، كي يكونوا على علم بشكل امتحان الفصل الدراسي الاول.
موقع تحيا مصر الإخباري يرصد مواصفات امتحانات الصف الثاني الثانوي لعام 2021، للتسهيل على الطلاب في عمليات البحث للوصول إلى شكل الامتحان.

مواصفات امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021

يتكون امتحان مادة اللغة العربية للصف الثاني الثانوي من 35 سؤال منها 27 سؤال إختيار من متعدد ، 8 أسئلة مقالية، كما يتكون امتحان مادة اللغة الإنجليزية أو اللغة الأجنبية الأولى للصف الثاني الثانوي من 27 سؤال منها 20 سؤال إختيار من متعدد ، 7 اسئلة مقالية.
فيما يتكون امتحان مادة اللغة الفرنسية أو اللغة الأجنبية الثانية للصف الثاني الثانوي من 25 سؤال منها 23 سؤال إختيار من متعدد ، وسؤالين مقالي، أما امتحان مادة الرياضيات البحتة للصف الثاني الثانوي للقسم العلمي يتكون من 40 سؤال إختيار من متعدد ( 20 سؤال إختيار من متعدد في الجبر - 12 سؤال إختيار من متعدد في التفاضل - 8 أسئلة إختيار من متعدد في حساب المثلثات ).

شكل امتحان الصف الثاني الثانوي 




يتكون امتحان مادة الرياضيات التطبيقية للصف الثاني الثانوي للقسم العلمي من 30 سؤال إختيار من متعدد (15 سؤال إختيار من متعدد في الاستاتيكا - 15 سؤال إختيار من متعدد في الهندسة )، ويتكون امتحان مادة الفيزياء للصف الثاني الثانوي من 30 سؤال إختيار من متعدد، : يتكون امتحان مادة الكيمياء للصف الثاني الثانوي من 30 سؤال إختيار من متعدد.
يتكون امتحان مادة الأحياء للصف الثاني الثانوي من 30 سؤال إختيار من متعدد، كما يتكون امتحان مادة الجغرافيا للصف الثاني الثانوي من 30 سؤال إختيار من متعدد، ويتكون امتحان مادة التاريخ للصف الثاني الثانوي من 30 سؤال إختيار من متعدد، وكذلك امتحان مادة الفلسفة والمنطق وعلم النفس للصف الثاني الثانوي من 30 سؤال إختيار من متعدد.

امتحانات الثانوية العامة







وكان قد أعلن، وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي، بالنسبة لامتحانات الفصل الدراسي الأول ستكون في شهر فبراير وإلكترونية في لجان بالمدرسة، وسيتم عقد اختبار شهري إلكتروني "مارس وإبريل ومايو".

اقرأ أيضًا..نماذج استرشادية للصف السادس الابتدائى 2021

وأكد طارق شوقي، نه تم تعديل مواعيد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري 2020/2021 واستكمال العام الدراسي وبدء اختبارات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق ٢٧ فبراير ٢٠٢١ ، بهدف منح الطلاب الفرصة الكافية لمراجعة مناهج الترم الأول واستئناف الدراسة 10 مارس.

تابع موقع تحيا مصر علي