بعد انتشار السلالة المتحورة من فيروس كورونا اعلنت سلطنة عمان عن تعليق دخول القادمين من 10 دول و

فيروس,كورونا,تحيا مصر,سلطنة عمان,موقع تحيا مصر,عمان

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 1 مارس 2021 - 21:02

أخبار عربية وعالمية

سلطنة عمان تعلق دخول القادمين من 10 دول لمدة أسبوعين

10:30 م - الإثنين 22 فبراير 2021
الطيران العماني-أرشيفية
الطيران العماني-أرشيفية

أعلنت اللجنة العليا العمانية المكلّفة بآلية التعامل مع فيروس كورونا (كوفيد -19)، عن قرارها اليوم الاثنين الموافق 22 فبراير 2021، بتعليق دخول القادمين من 10 دول بداية من الخميس المقبل.

إقرأ أيضًا: العراق تكشف تفاصيل سقوط الصورايخ بالمنطقة الخضراء ببغداد

الدول المعلق دخولها سلطنة عمان لمدة 15 يوم

وأوضحت اللجنة العليا العمانية أن الدول التي تم تعليق دخول القادمين منها هي:"السودان، ولبنان، وجنوب أفريقيا، والبرازيل، ونيجيريا، وتنزانيا، وغانا، وغينيا، وسيراليون، وأثيوبيا" بدءًا من يوم الخميس المقبل ولمدة 15 يومًا، وذلك وفقًا لوكالة الأنباء العمانية.

من هم الفئات المستثناه من قرار تعليق الدخول لسلطنة عمان

وأشارت اللجنة، أن القرار يشمل أيضًا القادمين من أية دول أخرى إن كانوا قد مروا بأي من هذه الدول العشر المذكورة خلال الـ 14 يومًا السابقة لطلب الدخول إلى سلطنة عمان، لافتة إلى أنه يُستثنى من تلك القرارات المواطنون العُمانيون والدبلوماسيون والعاملون الصحيون وعائلاتهم، والذين سيخضعون للإجراءات المعتمدة عند دخولهم أراضي السلطنة.

وزارة الصحة العمانية تحث المواطنين على عدم السفر إلا للضرورة القصوى

يذكر أن وزارة الصحة العمانية حثت المواطنين والمقيمين أمس وقبل صدور تلك القرارات، على تجنّب السفر خلال الفترة القادمة إلا للضرورة القصوى، مرجعة السبب لانتشار السلالة المتحورة لفيروس كورونا. ومن جانبه قال خالد بن سعيد الحارثي رئيس قسم اللوائح الصحية الدولية وصحة الموانئ بوزارة الصحة: "الإحصائيات المتوفرة لدى وزارة الصحة للمسافرين القادمين إلى السلطنة أظهرت أن بعض الدول لديها عدد حالات أكبر مصابة بالفيروس من باقي الدول الأخرى، داعيا المواطنين إلى عدم السفر إلى خارج السلطنة في الوقت الحالي، والالتزام بالإجراءات الاحترازية الأمر الذي من شأنه أن يُساعد في خفض نسبة الإصابات في السلطنة". وشدد الحارثي على جميع المسافرين القادمين لسلطنة عمان يخضعون للفحص قبل الوصول وبعده، كما أنه تتم متابعتهم خلال فترة العزل المؤسسي أو المنزلي".

إحصائية فيروس كورونا في سلطنة عمان

يذكر أن وزارة الصحة العمانية أعلنت صباح اليوم عن تسجيل 330 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا "19-Covid"، وكشفت في بيان عبر حسابها الرسمي على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، أن عدد الحالات المصابة المؤكدة بالفيروس يرتفع بذلك إلى 139.692 ألف حالة. كما ارتفع عدد الوفيات بالفيروس إلى 1.555 ألف حالة، وذلك بتسجيل 3 حالات وفاة جديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي