أكدت شركة مترو الأنفاق أن العمل مستمر بشكل جيد داخل الخطوط الثلاثة مطالبة السائقين بتوخي الحذر.

مترو الانفاق,حالة الطقس,الاحوال الجوية,الامطار,سوء الاحوال الجوية,الطقس الان

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 18 أبريل 2021 - 10:47

أخبار مصر

مترو الأنفاق يواجه سوء الأحوال الجوية ويصدر تعليمات هامة تجنبًا للحوادث

06:09 م - الثلاثاء 23 فبراير 2021
مترو الأنفاق- ارشيفية
مترو الأنفاق- ارشيفية

تسائل العديد من المواطنين حركة مترو الأنفاق داخل الخطوط الثلاثة تزمنًا مع سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار بغزارة، لتخرج شركة مترو الأنفاق مؤكدة استمرار حركة العمل على الرغم من سوء حالة الطقس الآن.

موقع تحيا مصر الإخباري يكشف تفاصيل مجابهة مترو الأنفاق لحالة الطقس اليوم، وإستمرار العمل في ظل تدهور حالة الطقس الآن وهطور الأمطار بغزارة على محافظتي القاهرة والجيزة، فضلًا عن العديد من المحافظات المختلفة التي شهدت تساقط الأمطار والثلوج وظاهرتي البرق والرعد على مدار الساعات القليلة الماضية.

مترو الأنفاق يصدر تعليمات للسائقين تجنبًا للحوادث تزمنًا مع سوء الأحوال الجوية

أكدت شركة المترو استمرار حركة الخطوط الثلاثة بانتظام رغم سوء الطقس وسقوط الأمطار بغزارة، مع إصدار تعليمات للسائقين للقيادة بحذر خصوصا بالمحطات السطحية وتخفيض السرعة إذا تطلب الأمر.

وأعلنت شركة المترو الطوارئ لمواجهة موجة الطقس السيئ التى تتعرض لها البلاد وفق توقع خبراء الأرصاد الجوية، مؤكدة جاهزيتها للتعامل مع الأمطار المحتمل سقوطها، وصيانة مصارف شفط مياه الأمطار الموجودة بخطوط المترو، خصوصا بالخط الأول من المرج حتى حلوان والمحطات السطحية بالخطين الثانى أوالثالث.

مترو الأنفاق تواجه سوء الأحوال الجوية

وشكلت شركة المترو غرفة متابعة مركزية للتعامل مع أى أمطار تتراكم على شريط المترو والتنسيق مع الأحياء فى شفط المياه التى ممكن أن تتراكم، مع متابعة انتظام حركة المترو ورصدها أول بأول خصوصا بالمناطق السطحية والمكشوفة.

وتعمل شركة المتر بجداول تشغيل للخطوط الثلاثة تشمل بدء التشغيل اليومي من الساعة 5.15 صباحا من المحطات الابتدائية، على أن يكون موعد قيام أخر قطارات المترو بالخط الأول من محطة حلوان في الساعة 23.15 مساءً، ومن محطة المرج الجديدة الساعة 23.30 مساء.

وتشمل جداول التشغيل قيام آخر قطارات المترو بالخط الثانى من شبرا الخيمة والمنيب الساعة 23.35 مساءً كما سيكون مواعيد قيام أخر قطار من نادي الشمس بالخط الثالث الساعة 23.15 مساءا ومن العتبة 23.45 مساء.

اقرأ أيضًا..أمطار غزيرة على محافظتي القاهرة والجيزة.. وتوقعات بسوء الأحوال الجوية

الجدير بالذكر، أن شهدت محافظتي القاهرة والجيزة تضارب في الحالة الجوية، تزمنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من طقس اليوم، حيث بدأت الأمطار تتساقط خفيفة على العديد من المناطق حتى وصلت حد السيول.

تابع موقع تحيا مصر علي