عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحجاب جديد .. بريطانيا تغري المسلمات للانضمام للشرطة 

تحيا مصر

 

في خطوة تفتح منافذ الأمل للمسلمات في دول أوروبا، تقوم السلطات بإنجلترا بالسعي جاهدة في إغراء النساء المسلمات على الإنضمام للجهاز الشرطي عبر إتاحة غطاء للرأس لهم يتناسب مع الزي الإسلامي الخاص بالمرأة المسلمة المحجبة.

موقع تحيا مصر الاخباري يرصد تفاصيل حجاب الشرطيات الجديد في إنجلترا

غطاء الرأس للشرطيات المحجبات في إنجلترا تم تصميمه بنوزيلندا سابقًا

 

وتحاول إنجلترا تشجيع النساء المسلمات على الانضمام إلى جهاز الشرطة، من خلال ترويج غطاء رأس تجريبي يمكن ارتداؤه حتى يكون حجابًا، حيث جرى تصميمه سابقا في نيوزيلندا.

وتم تصميم "قلنسوة" غطاء للرأس حتى يكون صالح للارتداء كحجاب بعد بحث استمر لمدة 16 شهر تقريبًا، ثم جرى الإعلان عن التصميم بشكل رسمي، ليكون بمثابة خطوة لجذب المحجبات بالمجتمع البريطاني للانخراط في الأجهزة الشرطية.

تزويد حجاب الشرطيات بأربطة مغناطيسية

كما جرى تزويد هذا الحجاب الجديد بأربطة مغناطيسية، حتى يكون مناسبا لمن يعملن في الشرطة، بخلاف غطاء القماش الذي قد يكون غير ثابت وينسدل بسرعة، خاصة في طبيعة العمل الشرطي الذي يحتاج لمزيد من الحركة.

وتداولت المواقع الإخبارية المختلفة صورة لطالبة مسلمة في جهاز الشرطة بمنطقة ليسترشاير، حاليًا، بارتداء الحجاب، في إطار تجريبي، ومن المرتقب أن يجري إطلاقه على نطاق أوسع، في وقت لاحق.

حجاب الشرطيات في اسكتلندا ونورث يورك شاير

والجدير بالذكر بأن هذه الخطوة ليست الأولى من نوعها، ففي وقت سابق، بادرت شرطة منطقتي نورث يورك شاير واسكتلندا إلى الإعلان عن حجاب يمكن ارتداؤه في سلك الشرطة.

وأوضحت شرطة ليسترشاير أن هذا الحجاب جرى تصميمه بمواد تدخل في صناعة المنتجات الرياضية حتى يتيح الانسيابية والحركة بسهولة، ومن جانبه قال يوسف نجدي، وهو عضو في جمعية رجال الشرطة المسلمين بالمنطقة:"إن الحجاب كان بمثابة عقبة أمام النساء المسلمات، وبطرح هذا التصميم، يكون العائق قد أُزيل من طريقهن".

وتابع:"مسلمات كثيرات في بريطانيا يرغبن في الالتحاق بسلك الشرطة، لكنهم يحجمن عن ذلك، لأنهن يجدن الأمر متعارضا مع إيمانهن"، مشيدًا بتلك الخطوة التي أقدمت عليها شرطة ليسترشاير، والتي صرحت أنها تُظهر الحرص على تلبية احتياجات كافة الأفراد في المجتمع.

وبذلك قد نجد الفترة القادمة تقديم الكثير من النساء المحجبات اللواتي كانوا يرغبن في الانضمام للجهاز الشرطي بقطاعات بريطانيا المختلفة وكان إيمانهن يمنعهن لعدم وجود حجاب مناسب لهم. 

تابع موقع تحيا مصر علي