عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المرور: نشر سيارات الإغاثة على الطرق لمواجهة طوارئ الطقس

شبورة-أرشيفية
شبورة-أرشيفية

كشفت الإدارة العامة للمرور، أنها وجهت كافة إدارات المرور على مستوى محافظات الجمهورية المختلفة، باتخاذ الإجراءات المرورية، ونشر سيارات الإغاثة على الطرق والتواجد البشرى الفعّال لمواجهة أى طارئ وإخطار غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور.

إقرأ أيضًا: حالة الطقس| درجات الحرارة اليوم السبت 27-2-2021

كما جهزت الإدارة العامة للمرور، غرفة عمليات طارئة لمواجهة آثار الشبورة المائية المتوقع أن تخيم على عدد كبير من الطرق، اعتبارًا من الساعات المتأخرة من كل ليلة وحتى صباح اليوم التالي، وجاء ذلك تماشيًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بظهور شبورة كثيفة خلال هذه الأيام.

ومن جانبها تنسق غرفة العمليات برئاسة اللواء محمود عبد الرازق، مدير الإدارة العامة للمرور، إدارات المرور بالمحافظات، في إطار خطة كبيرة لمواجهة آثار الشبورة، ومتابعة لحظية لحركة السيارات والتعامل مع ما قد تتسبب فيه من توقف الحركة أو وقوع حوادث .

كما تتابع غرف العمليات مدى الرؤية بالطرق أثناء حركة السيارات منعًا للحوادث، فضلًا عن متابعة الإدارة العامة للمرور، لحركة السيارات بين المحافظات.

 تعليمات إدارة المرور للسائقين وقت الشبورة

وفي نفس السياق تهيب الإدارة العامة للمرور بكل السائقين، باتباع تعليمات القيادة الآمنة فى الشبورة، ومنها: "توخي الحذر، وتهدئة السرعة بصورة تتناسب مع مستوى الرؤية الأفقية بحيث تغطي مسافة الرؤية المسافة اللازمة للتوقف".

هيئة الأرصاد: شبورة مائية بفترة الصباح

يشار أن محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، لفت أن البلاد تشهد شبورة مائية في الفترة الصباحية على الطرق الزراعية والسريعة المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، بالإضافة إلى أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

حالة الطقس اليوم السبت 27 فبراير

وعن حالة الطقس، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم طقس دافئ على القاهرة والوجه البحري وجنوب سيناء والرياح معتدلة، وطقس  معتدل على السواحل الشمالية والرياح معتدلة.

كما تتوقع الهيئة، أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وجنوب وشمال الصعيد، بارد على جنوب سيناء.

درجات الحرارة اليوم السبت بالقاهرة والإسكندرية

وعن درجات الحرارة بالقاهرة ستكون الصغرى 11 والعظمى  23، أما درجات الحرارة فى الإسكندرية الصغرى 11 والعظمى 19.  

تابع موقع تحيا مصر علي