عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تشكيل «مفاجيء» لبرشلونة في مواجهة إشبيلية

برشلونة - أرشيفية
برشلونة - أرشيفية

يخوض برشلونة مواجهة هامة أمام إشبيلية في إطار منافسات الليجا الإسبانية الجولة الرابعة والعشرون، ويستضيف ملعب رامون سانشيز بيزخوان أحداث اللقاء بين الفريقين، وأعلن كومان، المديرالفني لبرشلونة عن التشكيلة الأساسية التي تخوض مباراة اليوم أمام إشبيلية في إطار منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم، وجاءت التشكيل الأساسي كالتالي: 

تشكيل برشلونة و إشبيلية 

حراسة المرمى: مارك أندريه تيرشتيجن. خط الدفاع: مينجويزا - جيرارد بيكيه - كليمونت لينجليت - جوردي ألبا. خط الوسط: سيرجينو ديست- سيرجيو بوسكيتس- فرينكي دي يونج - بيدري. الهجوم: عثمان ديمبلي - ليونيل - ميسي.

على الجانب الآخر، شهدت تشكيلة إشبيلية مفاجأة، حيث قرر جولين لوبيتيجي المدير الفني للفريق الإسباني، عدم الدفع بالمغربي يوسف النصيري هداف الفريق أساسيا وفضل إراحته على دكة البدلاء .

وجاءت تشكيلة إشبيلية لمباراة اليوم على النحو التالي: حراسة المرمى: ياسين بونو. خط الدفاع: خيسوس نافاس- كوندي- دييجو كارلوس- إسكوديرو خط الوسط: فيرناندو- جوردان - راكيتيتش. الهجوم: بابو جوميز- منير الحدادي - دي يونج.

و حقق برشلونة فوزا هاما على حساب إلتشي بلاثية دون رد ضمن منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم في المباراة التي أقيمت علي ملعب الكامب نو، ليحتل بهم العملاق الكتالوني المركز الثالث بجدول الترتيب بعد ريال مدريد صاحب المركز الثاني، وأتليتكو مدريد صاحب المركزالثالث.

أحرز ليو ميسي الهدف الأول لفريقه في مرمى إلتشي بعد  أن أنطل ميسي بالكرة من منتصف الملعب ثم تبادل تمرير الكرة مع برايثوايت على حدود منطقة الجزاء الذي مررها بكعب قدمه بشكل رائع لميسي فسدد الأخير الكرة من داخل منطقة الجزاء لتمر على يمين الحارس داخل شباك إلتشي.

وأضاف ميسي الهدف الثاني للفريق والثاني لشخصه في المباراة بعد أن أنطلق فرينكي دي يونج بالكرة من منتصف الملعب لداخل منطقة الجزاء من جهة اليسار ثم مرر الكرة لميسي المنطلق داخل نطقة الجزاء فاستلمها الأخير بمهارة وراوغ أكثر من لاعب ثم سدد الكرة في شباك الفريق المنافس. 

وعزز جوردي ألبا التقدم للفريق الكتالوني في الدقيقة 73 من أحداث الشوط الثاني، بعد أن أرسل ميسي تمريرة طولية من خارج منطقة الجزاء وصلت لمارتن برايثوايت داخل منطقة الجزاء فمررها الأخير برأسه لألبا أمام المرمى فسددها بسهولة في مرمى إلتشي، ليؤكد فوز برشلونة باللقاء في إطار منافسات الدوري الإسباني الذي يتصدر أتليتكو مدريد جدول الترتيب برصيد 55 وبفارق نقطتين علي ريال مدريد صاحب المركز الثاني.

 

تابع موقع تحيا مصر علي