عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ليفربول يعود لطريق الإنتصارات بثنائية نظيفة في مرمي «شيفيلد» تحت أنظار محمد صلاح

ليفربول/أرشيفية
ليفربول/أرشيفية

أخيرا وبعد طول إنتظار يحقق فريق ليفربول الفوز في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد المرور بسلسلة من النتائج السيئة خلال الفترة الماضية، وينمكن من تحقيق الفوز علي شيفيلد يونايتد بثنائية نظيفة، جاءت بأقدام كيرتس جونز، وروبرتو فيرمينو.

بهذا الفوز يرتفع رصيد فريق ليفربول إلي 43 نقطة ويأتي في المركز السادس في جدول ترتيب الدوري، بينما استمر فريق شيفيلد يوناتيد في المركز الأخير ولديه 11 نقطة فقط.

وأقترب فريق شيفيلد يونايتد من التواجد في بطولة الشامبيون شيب الموسم القادم وخسر 21 مباراة خلال 26 مباراة، ولم يحقق الفوز سوي 3 مباريات فقط وتعادل مبارتين.

لم تكن مباراة اليوم سهلة علي فريق ليفربول وبدأ الشوط الأول ضاغطا من جانب فريق ليفربول بحثا عن الهدف الأول للفريق، وكان رامسديل حارس شيفيلد هو نجم شوط المباراة الأول بسبب التصديات التي قام بها، وكانت البداية بالتصدية لتصويبة قوية من ألكسندر أرنولد، ثم التصدي لإنفراد صريح لمحمد صلاح، وأهدر روبرتو فيرمينو هدفين محققين، كانت البداية مع مطلع الدقيقة العاشرة وتصدي حارس شيفيلد، وثاني الكرات كانت قبل ناهية شوط البماراة الأول وتعامل مع الكرة بغرابة شديدة وأهدر فرصة هدف التقدم.

وقبل نهاية الشوط الأول أحرز أوزان كاباك مدافع ليفربول هدفا في مرماه ولكن ألغي بداعي التسلل علي لاعب شيفيلد، لينتهتي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية شوط المباراة الثاني استمر الضغط من جانب لاعبي ليفربول وتمكن كيرتس جونز أن يحرز الهدف الأول سريعا في الدقيقة 48 بعد متابعة عرضية من ألكسندر أرنولد، ليعلن تقدم الفريق بعد غياب طويل في بطولة الدوري وإحراز الهدف الأول.

وزاد ليفربول ضاغطا من أجل إحراز الهدف الثاني وقتل المباراة الصعبة وتمكن روبرتو فيرمينو أن يعزز التقدم ويسجل الهدف الثاني مع مطلع الدقيقة 68، ليضمن النتيجة لصالح فريقة.

وكاد محمد صلاح أن يسجل الهدف الثالث لصالح ليفربول بعد متابعة عرضية لكرة روبرتسون ولكنه أضاع الكرة بغرابة شديدة وخرجت عن المرمي بمليمترات.

واستمر محمد صلاح في صدارة جدول هدافي البطولة برصيد 17 هدفا، ويبتعد عن أقرب منافسية برونو فيرنانديز لاعب مانشستر يونايتد ولديه 15 هدفا، وأقترب هاري كين من الصدارة بعدما سجل هدف اليوم مع فريق توتنهام في شباك فريق بيرنلي. 

وجاءت نتائج باقي مباريات اليوم كالآتي:-

كرسيتال بالاس & فولهام 0/0

ليستر سيتي & أرسنال 3/1

توتنهام & بيرنلي 0/4

تشيلسي & مانشستر يونايتد 0/0

شيفيلد يونايتد & ليفربول 2/0

 

تابع موقع تحيا مصر علي