عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل زيارة وزيرة خارجية جمهورية السودان إلى مصر

تحيا مصر

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة تفاصيل حول العلاقات الثنائية بين مصر والسودان، خلال الساعات الماضية، وذلك بعد زيارة وزيرة الخارجية السودانية إلى القاهرة وبحثت العلاقات الثنائية.

موقع تحيا مصر الإخباري يرصد تفاصيل زيارة الدكتورة مريم الصادق المهدي، وزيرة خارجية جمهورية السودان إلى مصر.

وزيرة خارجية جمهورية السودان

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، الدكتورة مريم الصادق المهدي، وزيرة خارجية جمهورية السودان، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والسفير السوداني في القاهرة محمد إلياس.

فيما صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد النهج الاستراتيجي لمصر بدعم كافة جوانب العلاقات الثنائية مع السودان من أجل التعاون والبناء والتنمية، وذلك ترسيخًا للشراكة والعلاقات الأزلية بين شعبي وادي النيل.

كما طالب بنقل تحياته إلى شقيقيه الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، والدكتور عبد الله حمدوك رئيس الوزراء السوداني.

تطوير الجهود المتبادلة بين مصر والسودان

وأعربت الدكتورة مريم الصادق المهدي، عن تطلع السودان لتطوير الجهود المتبادلة للارتقاء بأواصر التعاون المشترك بين البلدين، مثمنةً الدعم المصري المخلص للحفاظ على سلامة واستقرار السودان في ظل المنعطف التاريخي الهام الذي يمر به، بما أسهم في تجاوز السودان لصعوبات تلك المرحلة، فضلًا عن تطلعها للاستفادة من التجربة المصرية الملهمة في مجال الإصلاح الاقتصادي التي  حققت نجاحًا كبيرًا.

فيما قالت وزيرة الخارجية السودانية، مريم الصادق المهدي، إنها تتطلع إلى زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للخرطوم خلال أيام، مشيرة في مؤتمر مشترك مع وزير الخارجية سامح شكري إلى أنها التقت صباح اليوم، مع الرئيس السيس وبحثت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

اقرأ أيضًا..تفاصيل إطلاق ميليشيات إثيوبية النار على مزارعين سودانيين في الفشقة 

وأكد وزير الخارجية فى مؤتمر صحفى مشترك مع وزيرة خارجية السودان أنه تم التباحث حول عدد من القضايا خاصة مكافحة الإرهاب وملف مفاوضات سد النهضة ، مشددا على ضرورة التوصل لاتفاق عادل بين البلدان الثلاث دون الإضرار بمصالح أى من الدول الثلاث.

تابع موقع تحيا مصر علي