عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مشهد مرعب.. ثعابين سامة وأفاعٍ يهاجمون عامل وابنه داخل بئر بمطروح

ثعابين وأفاعى - أرشيفية
ثعابين وأفاعى - أرشيفية

فى مشهد أثار فزع الكثير من المواطنين، ظهر العديد من الثعابين والأفاعى على اثنين من الفنيين، أثناء إجراء قياس بإحدى الآبار الرومانية بمحافظة مطروح.

ليست المرة الأولى

ظهور الأفاعي والثعابين، فى تلك المنطقة خاصة داخل تلك الآبار هو أمر شائع، وذلك وفقًا لرواية مدير وحدة الدعم الفنى، ربيع فازع، حيث أكد أنها لم تكن المرة الأولى الذى تظهر فيها تلك الحيونات، بل تكرر الأمر كثيرًا، خاصة فى آبار النشو، إذ يعد الأمر شديد الخطورة، خاصة أن منهم الكثير من الأفاعى السامة.

تنتشر فى أوقات الجفاف

وتابع، وجود تلك الأفاعى والثعابين السامة تنتشر بقوة فى فترات الجفاف، خاصة فى تلك الآبار المهجورة منذ سنوات، نظرًا لطبيعة الصحراء القاحلة.

"المفاجأ فى الأمر، هو أنه عند نزول العامل وابنه "الفنى" إلى البئر وجدو فجأة هذا العدد الكبير من الأفاعى، حيث شهر 10 ثعابين مرة واحدة، والتفوا حولهم بشكل كثيف، الأمر الذى دفعهم إلى التعامل معهم بسرعة وتخلصوا منهم"، مدير وحدة الدعم الفنى، شارحًا تفاصيل الواقعة. وأضاف ربيع فازع، يواجه العاملين والتابعون لوحدات الدعم الفنى بمركز التنمية المستدامة، بالمناطق الصحراوية، مخاطر حقيقية بشأن انتشار الثعابين والأفاعى، خاصة أثناء عملهم فى قياس الآبار أو تطهيرها أو فى المعاينات.  

تابع موقع تحيا مصر علي