عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«صديق الأمس منافس اليوم» أبرز ظواهر قمة بايرن ودورتموند اليوم

روبيرت ليفاندوفيسكي
روبيرت ليفاندوفيسكي أرشيفية

يستضيف بايرن ميونخ بقيادة المدير الفني هانز فليك متصدر الدوري الألماني نظيرة دورتيموند بقيادة المدير الفني إدين تيرزيك صاحب المركز الخامس في الدوري الممتاز، اليوم في الدور السادس والعشرين من إنطلاقة الدوري الألماني الممتاز، علي ملعب ألينز أرينا، في الساعة السابعة والنصف مساء.

حقق البافاري في أخر مواجهة جمعت الفريقين الفوز علي نظيرة دورتيموند في الدوري الألماني الممتاز، في السابع من نوفمبر للعام الماضي، بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدف، وجمع كأس السوبر الألماني الفريقين في الثلاثين من سبتمبر للعام الماضي، انتهت لصالح بايرن ميونخ بثلاث أهداف مقابل هدف.

يضم بايرن ميونخ داخل صفوفة البولاندي روبيرت ليفاندوفيسكي البالغ من العمر 33 سنه، وصاحب الـ500 هدف في مسيرتة الكروية مع الاندية والمنتخب الوطني، وهداف الدوري الألماني الممتاز لهذا الموسم برصيد 28 هدف، من أصل 22 مباراة في هذا الموسم، ومن الجدير بالذكر ان البولندي انضم لصفوف البافاري قبل بداية موسم 2014/ 2015.

في حين يضم دورتيموند في صفوفة النروجي هالاند صاحب الـ 20 عام، وهداف الفريق لهذا الموسم برصيد 17 هدف من أصل 18 مباراة في الدور الألماني الممتاز، والذي برز بقوة في الدور بعد تألقة مع ريدبول ساليزبيرج ليجزب إنتباه دورتيموند والأنضمام لصفوف الفريق في موسم 2020، وإثبات نفسة في الفريق وتثبيت اسمه داخل التشكيل الاساسي للفريق.

وخلال لقاء صحفي سابق مع هداف دورتيموند هالاند عن ليفاندوفيسكي” انه لمجنون في إحراز الأهداف، والبنسبة لي فإنه مثلي في إحراز الأهداف ويمتلك الكثير لأتعلمة منه في التعامل مع الكرة امام المرمي”. 

ترتيب الفريقين في الدوري الألماني الممتاز

يتصدر بايرن ميونخ ترتيب الدوري الألماني الممتاز برصيد 52 نقطة، من أصل 23 مباراة، سجل من خلالها 67 هدف، في حين تلقت شباكة 32 هدف، حقق هذا الموسم في الدوري 16 مباراة، وخسر في 3 مباريات، وتعادل في 4 مباريات.

يحتل بروسيا دورتيموند المركز الخامس في ترتيب الدوري الألماني الممتاز برصيد 39 نقطة، من أصل 23 مباراة، سجل من خلالها 48 هدف، وتلقت شباكة 31 هدف، حقق 12 فوز في هذا الموسم، وخسر في 8 مباريات، وتعادل في 3 مباريات.

 

تابع موقع تحيا مصر علي