عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي يهدر فوزا سهلا ويتعادل مع فيتا كلوب بهدفين

الأهلي/أرشيفية
الأهلي/أرشيفية

إنتهت مباراة الأهلي وفيتا كلوب الأنجولي بتعادل الفريقي 2/2، وشهدت المباراة إضاعة لاعبو الأهلي 11 هدف محقق حسب إحصائية المباراة، وحصد الأهلي النقطة الرابعة له في المجموعة وهو نفس رصيد فيتا كلوب أيضا.

بدأ شوط المباراة الثاني وسط سيطرة أهلاوية علي مجريات اللقاء بحثا عن هدف التعادل، وأستمر حارس فيتا كلوب في التألق في المباراة وكان أحد نجومها.

بدأت الخطورة الأهلاوية مع مطلع الدقيقة 49 وأرسل له حسين الشحات إنفراد تام بالمرمي ولكن سدد الكرة بغرابة شديد فوق العارضة، وبعدها بدقائق أرسل محمد مجدي أفشة كرة طولية داخل منطقة الجزاء لبواليا ويسدد الكرة في يد حارس فيتا المتألق.

أستمر الضغط الأهلاوي وبدأ محمد هاني هجمة خطيرة من الجانب الأيمن ومرر الكرة لحسين الشحات وتصدي موسيالا حارس فيتا مرماه مرة أخري ويمنع فرصة هدف محقق لصالح الأهلي، وقرر بيتسو موسيماني مدرب الأهلي مشاركة محمد شريف و طاهر محمد طاهر من أجل البحث عن هدف التعادل، وخرج كلا من حسين الشحات ووالتر بواليا الغير موفق في هذه المباراة.

شوط المباراة الثاني كان شوط الفرص الضائعة فقد وصل الأهلي إلي مرمي فيتا 17 مرة وكانوا جميعهم محققين، وكاد بدر بانون أن يحرز هدف التعادل في الدقيقة 65 وساندت العارضة الحارس موسيالا وتخرج الكرة إلي ركلة ركنية.

وعلي عكس سير المباراة كاد فيتا كلوب يتمكن من إحراز الهدف الثاني ولكن يتألق محمد الشناوي وينقذ مرماه وتخرج الكرة إلي ركلة ركنية، وظل الضغط الأهلاوي بعد ذلك من أجل إحراز هدف التعادل.

ومع مطلع الدقيقة 70 دخل جونيور آجاي منطقة الجزاء وخطف كرة ضائعة من دفاعات فيتا كلوب ويسدد وتأتي الكرة في العارضة ليتابعها محمد شريف ويحرز هدف التعادل لصالح الأهلي بعد سيل من الهجمات المتتالية.

وقرر بيتسو موسيماني إشرام مروان محسن بدلا من اليو ديانج من أجل زيادة الضغط، ونجح مروان محسن في ترجمة سيطرة الأهلي وأحرز الهدف الثاني من أول لمسة له في الدقيقة .

وعلي عكس سير المباراة أحتسب رضوان جيد ركلة جزاء لصالح فيتا كلوب، ويتمكن من إحراز هدف التعادل ويفشل محمد الشناوي التعامل مع الكرة.

نتيجة مباراة الأهلي وفيتا كلوب بدوري الأبطال 

دقائق المباراةالأخيرة شهدت تراخي من لاعبي الأهلي بعض الشئ بسبب عدم ترجمة الأهداف إلي أهداف محققة، وأهدر لاعبو الأهلي العديد من الأهداف كان آخرها كرة محمد شريف وخرجت الكرة خارج الشباك، ليطلق بعد ذلك الحكم رضوان جيد صافرة نهاية أحداث المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.  

تابع موقع تحيا مصر علي