عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ليفربول يتراجع.. ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوز تشيلسي على إيفرتون

تشيلسي - أرشيفية
تشيلسي - أرشيفية

حقق تشيلسي فوزاهاما على حساب إيفرتون بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب ستامفورد بريدج ، ضمن مواجهات الجولة السابعة والعشرون من الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد الفوز في الجولة الماضية على ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح الدولي المصري.  وسجل تشيلسي الهدف الأول في المباراة من هدذ ذاتي بعد كرة عرضية من ماركوس ألونسو من جهة اليسار أسكنها بن جودفري بالخطأ في مرماه.

واضاف جورجينيو الهدف الثاني لتشيلسيي في الدقيقة 64 من أحداث الشوط الثاني من بطولة الدوري الإنجليزي في المباراة التي تقام بين الفريقين ضمن منافسات الدوري الإنجليزي. 

ورفع تشيلسي رصيده للنقطة 50 من أصل 28 لقاء خاضهم الفريق اللندني، حقق الفوز في 14 وتعادل في 8 مواجهات، بينما تلقى الفريق الهزيمة في 6مناسبات ، وسجل مهاحمي البلوز 44 هدفا، بينما تلقت شباكه 24 هدفا. 

وتوقف رصيد إيفرتون عند النقطة 46 من 27 مباراة، فاز في 17 مباراة وتلقى الهزيمة في 9 مواجهات، وكان التعادل حاضرا في 4 مناسبات، وأحرز لاعبي الفريق 39 هدفا، بينما تلقت شباكه 33 هدفا. 

دخل تشيلسي مباراة اليوم أمام إيفرتون في إطار منافسات الجولة السابعة والعشرون في الدوري الإنجليزي بتشكيل مكون من:  حراسة المرمى: ميندي. خط الدفاع: أزبيليكويتا ، كريستنسين، زوما، جيمس، ألونسو. خط الوسط: جورجينيو، كوفاسيتش. خط الهجوم: هافيرتز، كالوم هودسون أودوي، فيرنر.

بينما دخل إيفرتون لقاء اليوم بتشكيل مكون من :  حراسة المرمى: بيكفورد. خط الدفاع: لوكاس دين، جودفري ، مايكل كين ، هولجيت. خط الوسط: آلان ، جوميز ، أيوبي ، سيجيردسون. خط الهجوم: ريتشارليسون ، دومينيك كالفرت لوين.

ترتيب الدوري الإنجليزي

المركز الأول: مانشيستر سيتي في الصدارة برصيد 65. المركز الثاني: مانشيستر يونايتد برصيد 54 نقطة. المركز الثالث: ليستر سيتي برصيد 53 نقطة. المركز الرابع: تشيلسي برصيد 50 نقطة. المركز الخامس: إيفرتون برصيد 47 نقطة. 

فيما يقع ليفربول في المركز الثامن في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 43 نقطة وبفارق نقطتين عن ويست هام وتوتنهام أصحاب المراكز السادسة والسابعة. 

تابع موقع تحيا مصر علي