عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كوريا الجنوبية تكشف إصابة 6 أشخاص بكورونا بعد تلقيهم اللقاح

اصابات كورونا- ارشيفية
اصابات كورونا- ارشيفية

كشفت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في كوريا الجنوبية، عن إصابة 6 أشخاص بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في البلاد عقب تلقيهم الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا.

موقع تحيا مصر الإخباري يرصد تفاصيل إصابة الـ 6 أشخاص عقب تلقيهم لقاح فيروس كورونا المستجد، الأمر الذي أثار العديد من التساؤلات حول فاعلية اللقاح المتواجد ضد فيروس كورونا المستجد.

لقاح فيروس كورونا 

أوضحت المراكز، أن من بين هذه الحالات الست ممرضتين وأحد العاملين في المجال الصحي، إلا أنها لم توضح أي تفاصيل عن الأشخاص الثلاثة الآخرين الذين أصيبوا بالفيروس بعد تلقيحهم ضد الفيروس.

وأشارت إلى أنه من المحتمل أن يكون الأشخاص الستة قد أصيبوا بالفيروس قبل تلقيهم التطعيم أو قبل بناء المناعة في الجسم بعد التطعيم.

فاعلية لقاح فيروس كورونا

يعتبر الحصول على التطعيم وسيلة أكثر أمانًا للمساعدة في بناء الحماية داخل الجسم ضد فيروس كورونا، مع مراعاة الاستمرار في الالتزام بإرشادات السلامة المتبعة منذ تفشي الجائحة.

اقرأ أيضًا..ظهور وباء جديد في الصين أشد فتكًا من كورونا

الجدير بالذكر، أن فيروس كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مكوكية مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير، ومن هنا بدأت رحلة معاناة الدول مع الفيروس اللعين، حيث حاولت العديد من الدول الحفاظ على مواطنيها من خلال الإجراءات التي تم اتخاذها مؤخرًا لمجابهة فيروس كورونا.

تابع موقع تحيا مصر علي