عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصدر بالكاف يكشف لـ«تحيا مصر» موقف المريخ السوداني وحقيقة استبعاده

الكاف - أرشيفية
الكاف - أرشيفية

يواجه فريق المريخ السوداني شبح الإبتعاد عن دور المجموعات لبطولة دوري أبطال افريقيا هذا الموسم، وذلك بعد شكوي نادي سيمبا التنزاني للإتحاد الأفريقي بخصوص مشاركة فريق المريخ السوداني ثلاث لاعبين موقوفين محليا بسبب التوقيع لفريق الهلال السوداني، بالرغم من عدم إنتهاء عقودهم مع الفريق.

وأصبح الأمر شائك في المجموعة الأولي التي تضم المريخ بجانب سيمبا والأهلي وفيتا كلوب الأنجولي، وتريد إدارة الفريق التنزاني إستبعاد المريخ من أجل إحتساب نقاط مباراة الذهاب لهم بعد مشاركة اللاعبين الموقوفين.

مجموعة الأهلي

وتواصل "تحيا مصر" مع أحد مسئولي الإتحاد الأفريقي من أجل معرفة موقف فريق المريخ النهائي في المجموعة، والذي ينتظرة الكثير خاصة النادي الأهلي وسيمبا التنزاني.

وأكد مسئول الإتحاد الأفريقي لـ تحيا مصر: "أن ثلاثي فريق الموقوفين تم إيقافهم محليا، وتسري هذه العقوبة عليهم في بطولة الدوري السوداني والبطولات المحلية الأخري في السوطان فقط".

وأضاف: "لم يتقدم الإتحاد السوداني بأي توصية تفيد بإيقاف لاعبي المريخ في البطولة المحلية، وإذا كان هناك وصول أي خطاب رسمي من جانب إدارة الإتحاد كان سيتم إيقاف اللاعبين في بطولات أفريقيا وذلك للتصديق علي قرارات الإتحاد السوداني".

وأكمل: "إذا كانت إدارة الإتحاد السوداني قد خاطب الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن إيقاف الثلاثي الموقوف محليا، كان سيتم إيقافهم وفي حال مشاركتهم في مباراة سيمبا كانت العقوبة سيتم تنفيذها علي فريق المريخ إما بالإستبعاد من البطولة أو إحتساب المباراة لصالح سيمبا التنزاني".

واختتم: "لم تصل أي خطابات من الإتحاد السوداني، للإتحاد الأفريقي وهذا يدل علي مدي قانونية اللاعبين في المباراة الأخيرة، ولن يتم إيقافهم طالما لم تتقدم إدارة الإتحاد بإعلامنا بإيقافهم لمدة 6 أشهر في البطولات المحلية، وأن قوانين الإتحاد الأفريقي غير مرتبطة بأي إتحاد محلي، وسيتم إعتماد النتيجة بالتعادل الإيجابي كما هي، ويستمر إيقاف اللاعبين محليا فقط وليس للكاف أي تدخل في هذا الأمر".

وسيتم لعب مباريات الجولة القادمة للمجموعة الأولي الأسبوع القادم، حيث يواجة فيتا كلوب الأنجولي النادي الأهلي، بالكونغو وستكون هذه المباراة هامة ومصيرية في تحديد بطل المجموعة بجوار سيمبا التنزاني.  

تابع موقع تحيا مصر علي