عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البيئة توافق على طلب النائب مصطفى سالم بشأن إعداد حملات توعوية وزراعة الأسطح

تحيا مصر

وافقت وزارة البيئة على طلب النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة، الذى تقدم به للدكتورة ياسيمن فؤاد، وزيرة البيئة، لتنفيذ حملات بيئية بالتعاون مع عدد ٦ من مراكز الشباب بطهطا وطما و جهينة بواقع حملتين لكل مركز على حدة، لإعداد حملات توعوية وزراعة الأسطح.

النائب مصطفى سالم يشرح خطة الحملة

وقال النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة، إن الحملات سوف تشمل تنفيذ حملات توعية بالبيئية، وإعداد مدربين من الثلاث مراكز على  مهارات الاتصال والتواصل، ومهارات العرض والتقديم وكتابة المشروعات البيئية، هذا بالإضافة الى التدريب على المشروعات البيئية.

تنفيذ حملات بيئية

وتابع عضو مجلس النواب، مصطفى سالم:” تشمل الحملات أيضًا، إعداد وتنفيذ حملات بيئية والتدريب أيضا على تنفيذ حملة دق الأبواب ،و زراعة الأسطح والتشجير.

واستكمل عضو مجلس النواب:” كما تضم هذه الفعاليات حملات تشجير بالمراكز الثلاثة التي تستهدف مزيد من اللون الأخضر والاستفادة من خيرات الطبيعة. 

يذكر أن نائب طهطا وطما وجهينة، مصطفى سالم، حصل على الموافقة منذ عدة أسابيع، من وزارة البيئة على إقامة مصنع لتدوير المخلفات بالمنطقة الصناعية غرب مدينة طهطا، لخدمة مراكز طهطا و طما وجهينة بعد أن تسلم مكاتبة رسمية من وزارة البيئة، تفيد انتهاء الوزارة من إعداد تقريرا فنيا عن منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية الصلبة بمحافظة سوهاج.

هذا وكانت وزيرة البيئة، ياسيمن فؤاد، قد وافقت أيضاً على طلب سابق للنائب مصطفى سالم يخص دعم محافظة سوهاج ب 62 وحدة أستخراج وقود حيوي بيوجاز كطاقة نظيفة ضمن مبادرة تطوير الريف المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي