عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد ظهور نتيجة أولى ثانوي.."تعرف عليه"

وزير التربية والتعليم-
وزير التربية والتعليم- ارشيفية

موعد ظهور نتيجة أولى ثانوي، يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور على السواء عن موعد ظهور النتيجة فور الإنتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجاري، ليبقى السؤال المتداول بين الطلاب موعد ظهور نتيجة الترم الأول.

موقع تحيا مصر الإخباري يكشف موعد ظهور نتيجة أولى ثانوي، بعد تزايد العمليات البحثية عن موعد ظهور نتيجة الترم الأول عبر محرك البحث الشهير “جوجل”.

موعد ظهور نتيجة أولى ثانوي

يترقب الطلاب موعد ظهور نتيجة أولى ثانوي الترم الأول 2021 بعد انتهاء الامتحانات، والتي تم عقدها في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث تغير شكل الامتحانات للعديد من الصفوف المختلفة بداية من الرابع الابتدائي وحتى الثالث الاعدادي ليتم أداء الامتحانات متعددة التخصصات في يوم واحد لكل صف دراسي وفي ورقة واحدة، في ظل الإجراءات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم.

انطلقت أعمال التصحيح بمجرد انتهاء الامتحانات الخاصة بطلاب أولي ثانوي للفصل الدراسي الأول، حيث من المقرر أن يتم الإعلان عن النتيجة رسميًا من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم فور إعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم.

كيفية الحصول على نتيجة أولى ثانوي الترم الأول

يمكن لجميع طلاب الصف الأول الثانوي الحصول على النتيجة فور ظهورها على الموقع الرسمي للوزارة، من خلال كتابة الكود الذي أدي به الامتحانات للحصول علي النتيجة إلكترونيًا دون الحاجة إلى مغادرة المنزل والذهاب إلى المدرسة لمعرفة النتيجة.

تحاول وزارة التربية والتعليم جاهدة تيسير جميع الأمور على الطلاب وأولياء الأمور على السواء من خلال الإمتيازات التي تقدمها للطلاب بجميع الصفوف الدراسية، وخاصة خلال تلك الفترة التي نمرها بها منذ تفشي فيروس كورونا لتتنوع خدماتها بين المنصات التعليمية المختلفة للتسهيل على الطلاب عملية الإستذكار من المنزل، وغيرها العديد من الخدمات المتنوعة التي تقدمها الوزارة إلكترونيًا.

اقرأ أيضًا..حقيقة تسريب امتحان الكيمياء لطلاب تانيه ثانوي الترم الأول

الجدير بالذكر، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أعلن أن الترم الثاني يبدأ يوم 13 مارس الجاري وتكون الامتحانات شهريًا بالشكل الإلكتروني، حيث يؤدي الطلاب في الترم الثاني ثلاث امتحانات إلكترونية من المنزل للشهور مارس وابريل ومايو وبهذا ينتهي العام الدراسي الجاري.

تابع موقع تحيا مصر علي