عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الغيابات تضرب الزمالك أمام سيراميكا كيليوباترا

فريق الزمالك-أرشيفية
فريق الزمالك-أرشيفية

يلتقي الزمالك غدا مع مباراة سيراميكا كيلوباترا في لقاء الجولة الخامسة عشر من إنطلاقة الدوري المصري الممتاز، علي ملعب القاهرة الدولي، في تمام الساعة السابعة والنصف مساء.

ويعاني الزمالك في الفترة الأخير من العديد من الأزمات الإدارية والمالية، والعديد من الغيابات في صفوف لاعبي الفريق.

وجاء على رأس الغيابات كلا من : الحارس محمد عواد، ومحمد عبد الشافي، محمد عبد السلام، وحازم إمام، محمود عبد العزيز، وأيمن حفني ومروان حمدي، لأسباب مختلفة.

ويحتل الزمالك المركز الأول في ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 30 نقطة من أصل 13 مباراة في هذا الموسم، فاز في 9 مباريات، وتعادل في ثلاث مباريات، وخسر في مباراة واحدة، سجل من خلالها 21 هدف، وتلقت شباكة 6 أهداف في هذا الموسم.  

فيما يحتل سيراميكا المركز الثامن في ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 21 نقطة، من أصل 14 مباراة، حقق من خلالها 5 إنتصارات، وتعادل في 6 مباريات، وخسر في ثلاث مباريات، سجل فيها 18 هدف، وتلقت شباكة 14 هدف في هذا الموسم.

لعب الزمالك أخر مبارياته أمام نظيره الترجي التونسي انتهت بثلاث أهداف لهدف لصالح الترجي، في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد رادس، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

الزمالك يقبع الٱن في المركز الثالث برصيد نقطتين فقط بالمجموعة الرابعة، فيما يحتل الأهلي نفس المركز في مجموعته الأولى برصيد ٤ نقاط.

وأثار قرار الاتحاد السنغالي لكرة القدم بإيقاف النشاط الكروي بالدولة العديد من التساؤلات، حول احتمالات صعود الزمالك إذا انسحب تونجيت من البطولة.

بالرغم من لعب تونجيت في المباراة الأخيرة أمام مولودية الجزائر، بعد صدور ذلك القرار، إلا أن مازال هناك احتمالات قائمة بانسحاب الفريق.

وناقشت لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أمر انسحاب الفرق من دور المجموعات بالبطولة في شقين:

الشق الأول يتضمن انسحاب الفريق قبل خوض ٥٠٪ من مبارياته في دور المجموعات، وهو ما يعني اعتبار نتائج الفريق ملغاة.

الشق الثاني انسحاب الفريق بعد إتمام ٥٠٪ من مباريات دور المجموعات، وهنا تحسب نتائج مبارياته التي لعبها، بالإضافة إلى اعتباره مهزوما بثلاثة أهداف في المباريات المتبقية.

وفي حالة مجموعة الزمالك يطبق الشق الثاني، وهو احتساب نتائج تونجيث السابقة مع اعتباره مهزوما لاحقا في مبارياته المتبقية.

وهذا يعني أن الزمالك لن يستفاد من ذلك الانسحاب إذا تم، لأن في تلك الحالة ستضاف ٣ نقاط لكلا من الفرق الثلاثة المتبقية، وعلى رأسهم الفارس الأبيض، ليظل كلا منهم في موقعه بالمجموعة.

 

ويأتي ترتيب المجموعة الرابعة كالآتي:

1- الترجي التونسي 7 نقاط.

2- مولودية الجزائر5 نقاط.

3- الزمالك نقطتين.

4- تونجيت السنغالي نقطة وحيده.

 

تابع موقع تحيا مصر علي