عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رابط موقع إحلال وتجديد السيارات للإشتراك في المبادرة

سيارات- ارشيفية
سيارات- ارشيفية

يبحث العديد من المواطنين عن رابط موقع إحلال وتجديد السيارات المبادرة التي أطلقتها الحكومة مع بداية عام 2021، لتوفير نفقات استهلاك الوقود بنسبة 30%، وتقليل التلوث الذي يسببه البنزين.

موقع تحيا مصر الإخباري يكشف رابط موقع إحلال وتجديد السيارات بعد زيادة الضغط من قبل المواطنين على محاولتهم لمعرفة الرابط المخصص لتجديد السيارة القديمة بآخرى جديدة.

رابط موقع إحلال وتجديد السيارات

يمكنك التقديم في المبادرة لتجديد سيارتك القديمة من خلال الموقع الرسمي للمبادرة www.gogreenmasr.com.

تستهدف المبادرة إحلال نحو 250 ألف سيارة قديمة على 3 مراحل، منها 70 ألف سيارة ملاكي وميكروباص خلال العام الجاري، وعلى الرغم من تحديد عدد محافظات معينة ضمن المرحلة الأولى ولكن باب التقديم لايزال مفتوح لجميع المواطنين.

تبدأ المرحلة الأولى من مبادرة إحلال وتجديد السيارات فى 7 محافظات ألا وهي: " القاهرة والجيزة والسويس وبور سعيد والإسكندرية والبحر الأحمر والفيوم".

تفاصيل عن مبادرة إحلال وتجديد السيارات

كشفت الدكتورة نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة تفاصيل مشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي مؤكدة أنه مشروع قومي يحظى باهتمام الرئيس السيسي.

أطلقت الحكومة في مطلع شهر يناير الماضي "البرنامج القومي لتحويل وإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي"، والذي أتاح للمواطن وأصحاب "التاكسي"، و"الميكروباصات"، استبدال مركباتهم التي مر على إنشائها 20 عامًا بأخرى حديثة تعمل بالوقود المزدوج "البنزين والغاز الطبيعي"، وذلك تطبيقًا لبنود قانون المرور الذي يجيز عمل السيارة لفترة 20 عاماً فقط، وهي البنود التي لم تكن مفعلة من قبل مراعاة للبعد الاجتماعي للمواطنين.

اقرأ أيضًا..متطلبات استبدال السيارات القديمة بالجديدة في مصر وطريقة التسجيل بالرابط

الجدير بالذكر، أن وزارة التجارة والصناعة لفتت إلى أن عدد المتقدمين بلغ 47 ألف شخص حتى الان بقطاع احلال السيارات الملاكي والاجرة، وانه يتم حاليًا التواصل مع المواطنين، وتوجيههم إلي البنوك من أجل الحصول على الموافقة الإئتمانية، وإعلامهم بأماكن التخريد، ومواعيد تسليم السيارات الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي