عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رابط بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي.."تعرف على خطوات التسجيل"

تحيا مصر

ازدادت العمليات البحثية عن رابط بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي، عبر محرك البحث الشهير “جوجل”، حيث منح قانون رقم 10 لسنة 2018 خدمات متميزة لذوي الإعاقة لا يحق الاستفادة منها إلا باستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي.

موقع تحيا مصر الإخباري يقدم رابط بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي، إستمرارًا للخدمات التي يقدمها لقرائه على مدار الساعة.

رابط بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي

يمكنك بكل سهولة الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التضامن الإجتماعي التي تعمل على تقديم الخدمات المتنوعة لمواطنيها بجميع الفئات المختلفة.

يمكنك الحصول على رابط بطاقات الخدمات المتكاملة بالرقم القومي، عن طريق الدخول إلى موقع وزارة التضامن الاجتماعي، ومن ثم يتم اختيار الاستعلام عن بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة والتي عن حالة الطلب المقدم للحصول على البطاقة.

خطوات التسجيل للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة

يبدأ المتقدم في ملىء البيانات الأساسية والتي تشتمل على الرقم القومي مكون من الـ 14 رقمًا، والعنوان الذي يقطن به المتقدم، فضلًا عن رقم الهاتف الخاص به، والنوع إن كان ذكر أم أنثى.

أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي، رابط إلكتروني للاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي لإثبات الإعاقة، وذلك نظرًا للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد والعالم، بسبب أزمة وباء فيروس كورونا، حيث تحولت الكثير من الخدمات المقدمة للمواطن المصري من شكلها المتعارف عليه إلى الشكل الإلكتروني والمنصات المختلفة للوزارات للتسهيل على المواطنين وتخفيف حالات الإزدحام المعروفة بشكلها المتنقل بين الوزارة والمصالح الحكومية.

وزارة التضامن الاجتماعي

جاءت فكرة المنصة الإلكترونية في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار عدوى كورونا الخطير الذي عاود في الانتشار من جديد أشد شراسة، على الرغم من ظهور عدد من اللقاحات إلا أن الخطر لايزال قائمًا.

اقرأ أيضًا..لينك استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة 2021

كانت قد كشفت وزارة التضامن الاجتماعي، عن شروط استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة 2021، لذوي الاحتياجات الخاصة وهم الشخص الذي يعاني من الجذام، الشلل الرباعي، طيف التوحد، متلازمة الداون، فقد السمع التام، فقد البصر، الإعاقات المتعددة.

تابع موقع تحيا مصر علي