عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ذكرى سيئة.. كل ما تريد معرفته عن حكم مباراة الأهلي وفيتا كلوب

لاعبي الأهلي وفيتا
لاعبي الأهلي وفيتا كلوب-أرشيفية

أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم عن حكم مباراة الأهلي وفيتا كلوب البتسواني جوشوا بوندا، في إدارة لقاء الثنائي الحاسم ضمن منافسات الجولة الرابعة بدوري أبطال إفريقيا، عقب التعادل بين الفريقين في القاهرة بهدفين مقابل هدفين، ليصعب المارد الأحمر الأمر على نفسه.

اثار تولي الحكم البوتسوانى جوشوا بوندا إدارة لقاء مباراة الأهلي وفيتا كلوب الخوف بين جماهير المارد الأحمر خاصة أن هذا الحكم هو الذي أدار مباراة النجم الساحلي في إطار منافسات دور المجوعات النسخة الماضية، وقام بطرد أيمن أشرف ظهير أيسر الفريق الأحمر خلال الشوط الأول  بعد تدخل وصفه البعض أنه طبيعي في كرة القدم.

تأتي صعوبة مباراة الأهلي القادمة أمام فيتا كلوب ضمن منافسات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا بسبب لعب المباراة في وقت الظهيرة وبالتحديد في تمام الثالثة عصرا  وكذلك تقام المباراة على ملعب الشهداء، والجدير بالذكر أن أرضية الملعب من النجيل الصناعي وهو أمر غير معتاد على لاعبي المارد الأحمر. 

ويعد وجود بيتسو موسيماني على راس الإدارة الفنية للمارد الأحمر، يعطي أفضلية كبيرة للأهلي في مواجهة فيتا كلوب حيث سبق وتفوق الجنوب إفريقي على فيتا كلوب على أرضه حينما كان في تدريب صن دوانز. 

مباريات الأهلي مع موسيماني في أفريقيا خارج أرضة :  

خاض موسيماني مع الأهلي خارج الديار 3 مباريات قبل مواجهة فيتا كلوب الكونغولي، حقق الفوز في مباراتين بينما تلقى خسارة في ثالث مواجهات المارد الأحمر تحت قيادة الجنوب إفريقي.

حقق الأهلي الفوز تحت قيادة موسيماني على الوداد البيضاوي المغربي بثنائية دون رد ضمن منافسات دور الذهاب من الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية التى توج بها المارد الأحمر بعد الفوز على الزمالك في نهائي البطولة.

وعاود الأهلي الإنتصار خارج الأرض تحت قيادة موسيماني  أمام سونديديب بطل النيجر في ‏ذهاب الدور الأول للسنخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتلقى موسيماني مع الأهلي خسارة وحيدة أمام سيمبا التنزاني في إطار منافسات دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا بهدف نظيف بالعاصمة التنزانية، ليضع المارد الأحمر في أزمة وزادت الأمور تعقيدا بعد التعادل الأخير مع فيتا كلوب في القاهرة.

تابع موقع تحيا مصر علي