عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غياب معلول «مشكلة كبيرة».. ماذا يفعل الأهلي أمام فيتا كلوب؟

تحيا مصر

يستعد الأهلي لخوض مواجهة هامة ومصيرية أمام فيتا كلوب في إطار منافسات الجولة الرابعة من  دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، في مباراة يسعى خلالها  المارد الأحمر لتعويض نتيجة التعادل الإيجابي، وتحقيق الإنتصار على بطل الكونغو لضمان بشكل كبير مركز يؤهله للبطولة القادمة. 

ويفتقد الأهلي في مواجهة فيتا كلوب للظهير الأيسر على معلول، لاعب المارد الأحمر ومنتخب تونس، ودائما مايرتبط غياب التونسي بذكريات سيئة للمارد للقلعة الحمراء خاصة في حالة لعب كتيبة موسيماني خارج الديار. 

وتعد مواجهتي الوداد والترجي في نهائي بطولتي إفريقيا خير دليل على تأثر الأهلي كثيرا بغياب على معلول عن المارد الأحمر. 

خسر الأهلي نهائي إفريقيا أمام الوداد المغربي بهدف نظيف في العاصمة المغربية عن طريق أشرف بن شرقي بعد إستغلال واضح للجبهة اليسرى التي غاب عنها معلول، وأستغل بطل المغرب نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله في القاهرة، وجاء الهدف أيضا عن طريق الجبهة اليسرى. 

و خسر الأهلي بطولة أفريقيا للمرة الثانية على التوالى في فترة شهد ت أيضا غياب على معلول عن أحداث اللقاء، فى المباراة النهائية بعدما سقط أمام الترجى التونسى وخسر بثلاثية نظيفة خلال المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب رادس، فى إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بعدما فاز الأهلي في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف لهدف واحد. 

معلول يغيب عن نهائي إفريقيا 

وانتهى لقاء الذهاب بفوز بطل مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف، وبذلك توج الترجي ببطولة أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه فيما قدم الأهلي عرضا باهتا ليخسر اللقب للمرة الثانية بعدما سبق وخسر اللقب موسم 2017 أمام الوداد المغربى، لتبرهن غياب على معلول على هزيمة المارد الأحمر.

وتعد مواجهة سيمبا التنزاني أخر المواجهات التى شهدت غياب على معلول، وخسر الأهلي اللقاء بهدف نظيف في إطار منافسات دورالجولة الثانية لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا. 

موعد مباراة الأهلي وفيتا كلوب

وتقام مباراة الأهلي وفيتا كلوب في إطار منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، في تمام الثالثة من عصر الثلاثاء القادم على ملعب العاصمة الكونغولية، في مباراة يسعى خلالها الفريق للظفر بالثلاث نقاط.   

تابع موقع تحيا مصر علي