عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الفوز على فيتا كلوب.. هل يستطيع الأهلي الصعود في صدارة المجموعة؟!

حالات صعود الأهلي
حالات صعود الأهلي

فتح الأهلي بفوزه علي فيتا كلوب الطريق أمام صدارة المجموعة بعد الإنتصار على الفريق الكونغولي بثلاثة أهداف دون رد، سجلهمها أفشة ومحمد شريف قبل أن يؤكد طاهر محمد طاهر الإنتصار في المباراة التي أقيمت على ملعب الشهداء في إطار منافسات الجولة الرابعة من دوري أبطال إفريقيا. 

موقع تحيا مصر يستعرض سنياريوهات صعود الأهلي كأول مجموعة بعد تحقيق الفوز  على فيتا كلوب وكذلك فوز منافسه سيمبا التنزاني على المريخ السوداني بنفس نتيجة المباراة الأولى. 

حلول الأهلي لضمان التأهل في صدارة المجموعة

الحل الأول " بدون مساعدة" الأهلي يضمن الصعود في المركز الأول بترتيب المجموعة الأولى بالفوز خلال المباراتين القادمتين على حساب سيمبا التنزاني في القاهرة ، لكن بفرق أكثر من هدف، والمريخ السوداني في الخرطوم. 

الحل الثاني " بمساعدة فيتا كلوب "  يصعد الأهلي كأول لمجموعته بدوري أبطال إفريقيا في حالة الفوز على سيمبا التنزاني في القاهرة بأي نتيجة والمريخ في الخرطوم، لكن مع تحقيق فيتا كلوب نتيجة إيجابية سواء بالفوز أو التعادل أمام سيمبا التنزاني في تنزانيا. الحل الثالث " الأصعب" في حالة فوز الأهلي على سيمبا التنزاني في القاهرة وبفارق هدفين، وتلقى الهزيمة حتى أمام المريخ يمكنه الصعود كأول مجموعة لكنه في هذة الحالة يحتاج لفوز فيتا كلوب على سيمبا التنزاني. 

سيناريوهات صعود الأهلي لدور الـ 8 من دوري أبطال إفريقيا

وفي أغلب الحالات يجب على الأهلي تحقيق الفوز على سيمبا بالقاهرة ليضمن الصعود أول مجموعة مع النظر للمواجهات الأخرى. 

وفي حالة فوز الأهلي في المباراة القادمة وتعادل أو فوز سيمبا على فيتا كلوب، فإن الأهلي يضمن الصعود دون الإنتظار لمواجهات الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا. 

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري ابطال إفريقيا

سيمبا التنزاني في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من 4 مباريات. 

الأهلي يحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من 4 مواجهات.

 

فيتا كلوب في المركز الثالث بترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من 4 لقاءات.

 

المريخ السوداني يقع في مؤخرة جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة من 4 مواجهات.  

تابع موقع تحيا مصر علي