عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بولندا تغلق بشكل كامل بسبب سرعة زيادة أعداد إصابات كورونا

اصابات كورونا- ارشيفية
اصابات كورونا- ارشيفية

كشف آدم نيدزلسكي، وزير الصحة البولندي، اليوم الأربعاء، عن فرض الإغلاق الكامل على كافة أراضي الجمهورية، بسبب تفشي فيروس كورونا بصورة كبير وواسعة خلال تلك الفترة التي أهابها العديد من دول العالم المختلفة.

موقع تحيا مصر الإخباري يرصد تفاصيل قرار بولندا بالإغلاق الكامل من جديد بسبب فيروس كورونا المستجد، وتطورات الوضع الوبائي بها.

الوضع الوبائي في بولندا

وقال نيدزيلسكي، في مؤتمر صحفي، اليوم: "لم يعد لدينا مساحة لفرض قيود على المستوى الإقليمي.. السبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو توسيعها لتشمل بولندا بأكملها".

ولفت وزير الصحة البولندي، إلى أن معد الإصابات اليومية بفيروس كورونا يبلغ 47.9 لكل 100 ألف شخص؛ مضيفًا: "اليوم لدينا انطباع بأن العتبة النفسية التالية قد تم تجاوزها من حيث عدد الحالات..معدل انتشار الفيروس لا يتباطأ، والموجة الثالثة من الوباء تتسارع. يجب أن نتخذ خطوات حاسمة لمعالجة هذا الوضع".

إغلاق بولندا بسبب الموجة الثالثة للفيروس

وأوضح وزير الصحة البولندي، أن الإغلاق الكامل الذي سيشمل البلد بأكملها سيبدأ اعتبارًا من 20 مارس، ويستمر حتى 9 أبريل، حيث سيتم إغلاق جميع مرافق التسوق والمؤسسات التعليمية، باستثناء رياض الأطفال والرياضة والسياحة والفنادق والنزل في البلاد.

اقرأ أيضًا..العالم يواجه الموجة الثالثة لفيروس كورونا ويغلق من جديد

 

وأشار، إلى أن السبب الرئيسي في تطور هذا الوضع الوبائي هو السلالة البريطانية من فيروس كورونا المستجد؛ قائلاً: "نسبة الطفرات البريطانية وصلت بالفعل إلى 52 بالمئة".

 

تابع موقع تحيا مصر علي