عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رابط التسجيل للقاح كورونا.. بالخطوات بادر وسجل على الموقع

لقاح كورونا - ارشيفية
لقاح كورونا - ارشيفية

رابط التسجيل للقاح كورونا يبحث العديد من الراغبين في الحصول على لقاح فيروس كورونا عن الرابط لتسجيل البيانات المطلوبة، وحجز لقاح كورونا بالتزامن مع بدء حملة تطعيم الأطقم الطبية بالجرعة الأولى، ومن ثم كبار السن وغيرهم من أصحاب الأمراض المزمنة.

موقع تحيا مصر الإخباري يقدم رابط التسجيل للقاح كورونا، لمساعدة المواطنين والتيسير عليهم للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد، كي يستطيعوا مواجهة ذلك الفيروس القاتل.

رابط التسجيل للقاح كورونا

أطلقت وزارة الصحة والسكان الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل بيانات المواطنين الراغبين في الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد، كي تنظم عملية التطعيم بالشكل الإلكتروني الذي وضعته للحد من التكدس على التطعيم، والذي من الممكن أن يتسبب في كارثة كبرى وزيادة أعداد الإصابات بالفيروس.

يمكنك الدخول إلى موقع وزارة الصحة أو الضغط هنـــــــــــــا للتسجيل لطلب لقاح فيروس كورونا المستجد، وعند دخولك سيتم طرح ثلاث اختيارات إما العاملين في القطاع الطبي أم أصحاب الأمراض المزمنة من جميع الفائت العمرية كبار السن بدون أمراض مزمنة للإختيار حالتك كي يتم التواصل معك عندما يحين دورك بناءًا على الأساسيات التي وضعتها الوزارة لتلقي اللقاح فور وصوله.

تخصيص 40 مركزًا لتلقي لقاح فيروس كورونا

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، في وقت سابق، أن الوزراة وضعت على كاهلها تخصيص العديد من المراكز المختلفة ليتمكن المواطنين من تلقي اللقاح بكل سهولة، لذا تم تخصيص 40 مركزًا  موزعين على مستوى الجمهورية، إذ يتم توزيع اللقاحات بها تدريجيًا، مؤكدة أنه مع الحصول على دفعات متتالية من لقاح فيروس كورونا سيتم التوسع في الفئات المستهدفة من المواطنين للحصول على اللقاح.

أشارت وزيرة الصحة، إلى أن “سينوفارم” حصل على موافقة الطوارئ المصرية من هيئة الدواء المصرية، وأثبت فاعلية بنسبة 86% في الوقاية من فيروس كورونا، و99% في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس، و100% في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة.

اقرأ أيضًا..تطعيم كورونا في مصر وخطوات التسجيل على موقع وزارة الصحة

الجدير بالذكر، أن هناك العديد من التخوفات التي ظهرت خلال الأونة الأخيرة بشأن لقاحات فيروس كورونا وأعراضها، الأمر الذي أثار قلق المواطنين من تلقي اللقاح، إلا أن وزارة الصحة وكذلك منظمة الصحة العالمية أكدوا أن لقاحات كورونا آمنة وليس لها تأثير سلبي.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي