عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رابط الاستعلام عن صدور بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي

وزارة التضامن الاجتماعي-
وزارة التضامن الاجتماعي- ارشيفية

رابط الاستعلام عن صدور بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي استحوذ على اهتمام العديد من المواطنين خلال الساعات الأولى من اليوم الخميس، حيث تعد هذه البطاقة الوسيلة الوحيدة والمعتمدة التي يثبت فيها الاعاقة ونوعها ودرجتها عن طريق تسجيل الكشف الطبي إلكترونيًا، وذلك طبقًا لقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الذي اعتمده الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2018 وأقره البرلمان المصري.

موقع تحيا مصر الإخباري يكشف رابط الاستعلام عن صدور بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي، لمساعدة المواطنين الوصول إلى الوصول إلى الرابط بكل سهولة للإستعلام عن البطاقة.

رابط الاستعلام عن صدور بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي

يمكنك الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي من خلال الدخول على موقع وزارة التضامن الإجتماعي، أو الضغط هنــــــــــا، حيث تتمكن من الاستعلام عن حالة الطلب المقدم للحصول على البطاقة، وإدخال البيانات المطلوبة من كتابة الاسم والرقم القومي المدون على البطاقة الشخصية مع ذكر نوع الإعاقة، ورقم التليفون، وتوضيح العنوان الحالي المتواجد فيه المتقدم، وذكر السن وقت التقديم لاستخراج الطلب، توضيح الحالة الاجتماعية.

كانت قد خصصت وزارة التضامن الاجتماعي للأشخاص ذوي الإعاقة عدة طرق للاستعلام عن بطاقات الخدمات المتكاملة باستخدام الرقم القومي أو عن طريق الاتصال بخدمة الخط الساخن على الرقم 15044، او عن طريق رابط موقع وزارة التضامن الرسمي.

بطاقة الخدمات المتكاملة

تتيح بطاقة الخدمات المتكاملة لصاحبها الحصول على الخدمات المختلفة والتسهيلات والمزايا المقدمة له من كافة الجهات الحكومية بموجب التشريعات والقوانين، وتكون ملزمة لدى كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية، حيث توفر الأشخاص ذوي الاعاقة الحصول على الرعاية الصحية والتأهيلية، وكذلك الدعم النقدي.

اقرأ أيضًا..خطوات الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي

تمكن البطاقة حاملها الإعفاء ‏من ‏رسوم‏ ‏العرض‏ ‏على‏ ‏القوميسيون‏ ‏الطبي‏ عند التقدم للحصول على سيارة مجهزة، فضلاً عن إعفاء الأجهزة الطبية والتعويضية من الضرائب الجمركية، دمج ذوي الإعاقة في كافة المؤسسات التعليمية الحكومية مع توفر معايير الحماية والأمان، كما يحق الجمع بين معاشين من المعاشات المستحقة لذوي الاعاقة و يحق الجمع بين راتبه من العمل والمعاش المستحق، وأحقية الحصول على نسبة 5% من مشروعات الإسكان الاجتماعي، فضلًا عن عدد من الخدمات التي يتم توفيرها لهم من خلال تلك البطاقات.

 

تابع موقع تحيا مصر علي