عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقاش ثرى بين نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بشأن ريادة الأعمال.. وتأكيد على أهمية دور المؤسسات الأهلية لتحفيز الشباب

تحيا مصر

قدم أعضاء مجلس النواب والشيوخ، عن تنسيقية شباب الأحزاب، وجبة دسمة عن ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومدى ملائمة التشريعات الحالية للواقع، فى أول فعالية تنظمها التنسيقية على برنامج CLUBHOUS، ونقدم للمتابعين أبرز تلك التصريحات التى أدلى بها نواب التنسيقية.

النائب محمد فريد، عضو مجلس الشيوخ، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قال خلال مداخلته:" أداء الضرائب يمثل عبئ على رواد الأعمال ليس فقط من حيث قيمة الضريبة، ولكن وقت وتكلفة أدائها".

كما أكد وكيل لجنة حقوق الإنسان والتضامن بالشيوخ، محمد فريد، أن الرسوم والتراخيص الكثيرة تزيد من أعباء ريادة الأعمال.

غادة على تؤكد على أهمية نقل الخبرات

من جانبه قالت النائبة غادة على، خلال مداخلة لها:" كنواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين سننقل خبراتنا المكتسبة ومعوقات التنفيذ على أرض الواقع فى مجال ريادة الأعمال والمشروعات فى شكل تعديلات، ومقترحات تشريعية لخدمة وإثراء القطاع".

النائب أحمد فتحى يؤكد على أهمية دور الجمعيات فى نشر الوعى

وفى سياق متصل، أكد النائب أحمد فتحى، عضو مجلس النواب، على أهمية دور الجمعيات والمؤسسات الأهلية فى نشر الوعى الكافى وتوفير الأدوات اللازمة لتحفيز الشباب على فكرة ريادة الأعمال، وإنشاء مشاريعهم الخاصة، خاصة مع الخبرات المقتبسة لأكثر من 15 عام فى هذا المجال.

هذا وشدد عضو مجلس النواب، أحمد فتحى على ضرورة الاستماع إلى القائمين على المشروعات الناشئة، ورواد الأعمال والقيام بنقاش مجتمعى فعال من أجل إصدار التشريعات اللازمة لتشجيع الشباب على إنشاء مشاريعهم الخاصة. النائب علاء مصطفى، أكد خلال حديثه على أننا نحتاج إلى مشاركة الصناعة بمختلف مجالاتها فى توجيه رواد الأعمال إلى الأفكار التى نحتاجها تلك الصناعات لنصل إلى مرحلة ناضجة من التكامل وخلق فرص التشيك بينهم وبين رواد الأعمال والشركات الناشئة. كما أكد عضو مجلس الشيوخ، علاء مصطفى، على أن مجال ريادة الأعمال يفتقر إلى الإحصائيات الدقيقة لعدد الشركات الناشئة العاملة، وعدد الشركات التى لم تستمر وأسباب عدم استمرارها.

وجاء تعليق أحمد عمرو، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قائلًا:" واقع ريادة الأعمال فى مصر يتراوح بين فرصة قوية، وإمكانيات وخبرات ورؤية إيجابية مجتمعية، وبين تأخر مصر فى هذا المجال بسبب إما عزوف عن خوض التجربة، أو عدم استمرارية بنبئ عن وجود مساحات كبيرة للتطوير.

تابع موقع تحيا مصر علي