عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب سامح الشيمي يُكرم 300 سيدة علي مستوي مناطق محافظة الاسكندرية

تحيا مصر

أقام النائب سامح الشيمي عضو مجلس الشيوخ احتفاية كبري بمناسبة عيد الام وتم تكريم 300 سيدة علي مستوي مناطق محافظة الاسكندرية منها الجمرك والعطارين والمنشية واللباني .

 

 

 

 

حب الواطن 

  و قال النائب سامح الشيمي عضو مجلس الشيوخ ، أن المرأة المصرية نصف المجتمع وتربي النصف الأخر، و تقديرا لجهودهم ودورها فى رعاية الأبناء، ودعم المجتمع وإرتقائه  وتقديم  أجيال قادرة على  حب الوطن وبذل الغالي والنفيس من أجله ،موجها الشكر لكل أم ترسخ مبادئ الوطنية والإنتماء داخل أبنائها .

 

 

 

 

 

تمكين المرأة 

 

وأكد النائب سامح الشيمي عضو مجلس الشيوخ ، على ضرورة توفير كافة الخدمات والرعاية الخاصة بالمرأة ، وتذليل العقبات أمام قضاياها وطموحتها ، والاستفادة من من قدراتها  وخبراتها فى المجالات المختلفة ، مؤكدا على ضرورة السير على نهج الرئيس السيسي فى تمكين المرأة .

 

 

قانون الأحوال الشخصية 

 

 وأضاف الرئيس السيسى خلال كلمته فى احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2021،   إلى ضرورة إصدار مشروع قانون ينص صراحة على تحديد سن الزواج لمكنع زولج الأطفال ، مؤكدا على ضرورة ان يكون قانون الأحوال الشخصية متوازن بين الأم والأب وتصلح من خلاله كل الأمور طبقا للتطور الذي حصل في المجتمع ، مضيفا: "حريصون نسمع من الكل والحوار المجتمعي ونصل إلى خلاصات تلبى كل المطالب بشكل كويس. 

 

قضية انفصال الأزواج 

 

وواصل حديثه:" قضية انفصال الأزواج، أمر صعب على الجميع، مشددا على أن القانون "مش كل حاجة"، وتساءل الرئيس: هل إحنا مستعدين نوفر ما أمكن مناخ مناسب للطفل والطفلة في الأسر التي انفصلت "لم توفق"؟  متابعا :"مش عاوز أقول إنها مش قضية خطيرة، بل قضية خطيرة، إزاى نقلل ما أمكن من أثر ذلك على الطفل والطفلة، صدقونى، الاب اللى بيلوم قدام بنته أو ابنه على أمه، أو الأم اللى بتلوم زوجها أمام ابنها أو ابنتها، صدقونى بتعمله اول شرخ حقيقي في شخصية الطفل ده، الاختلاف بين الزوج والزوجة والانفصال ممكن يحصل، الطفل الصغير اللى بتقولوله كلام مش طيب هايبقا راجل والبنت هاتبقى ست امنحوهم فرصة انهم يبقوا استقامة.  

تابع موقع تحيا مصر علي