عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد مجاهد يشارك في حفل فوز أبو ريدة بمقعد عضوية الفيفا

مجاهد وأبو ريدة -
مجاهد وأبو ريدة - أرشيفية

نظم عدد من مسئولي اتحاد كرة القد المصري حفلا في أحد المطاعم بالقاهرة، من أجل الاحتفال بفوز هاني أبوريدة رئيس الجبلاية السابق، وفوزة بمنصب عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم، للمرة الخامسة في تاريخة.

وقدم أحمد مجاهد التهنئة لأبوريدة بعد الفوز بمنصب عضوية الفيفا، وكانت اللجنة الثلاثية أقامت حفلا داخل مقرها قبل أيام بتكريم أبوريدة بالمنصب الجديد مجددا.

وحضر مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري سابقا، بجانب محمود الشامي عضو مجلس النواب وعضو الجبلاية السابق، ووجيه أحمد رئيس لجنة الحكام الأسبق، والدكتور جمال محمد علي عضو اللجنة الخماسية السابق، ومحمد كامل، رئيس شركة برزنتيشن واستادات سابقا، ولفيف من نجوم كرة القدم.

وكان أبوريدة رفض عمل أي لقاءات صحفية خلال الفترة الماضية، وتحدث من خلال مجلس الجبلاية وقال، "مصر ستبقي صاحبة تاريخ كبير وتوجه بالشكر إلي اتحاد الكرة المصري بقيادة أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية".

اتحاد الكرة يفتح باب التقديم لتلقي دفعة جديدة لحكمات اللعبة

تسعي اللجنة الثلاثية برأسة أحمد مجاهد للاتحاد المصري لكرة القدم، بفتح باب التقديم لتدريبات وتلقي دفعة جديدةة لحكمات في صفوف طاقم التحكيم في الدوري المصري، ومشاركة المراة في كل مجالات الرياضة بشكل أكبر.

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم فتح الباب لتلقي دفعة جديدة لمحكمات اللعبة ، على ألا يقل سن المتقدمات للاختبار عن 17 سنة ولا يزيد عن 25 سنة ، وأن تكون المتقدمة من المسجلات في قوائم الأندية لأي قسم أو أي مرحلة سنية أو من طالبات إحدى كليات التربية الرياضية.

وحدد الاتحاد يوم السبت 27 مارس الحالي موعدا للاختبار، على أن يكون يوم الخميس 25 مارس آخر موعد لتلقي طلبات الالتحاق في المقر الرئيسي للاتحاد أو أي من فروعه بأنحاء الجمهورية.

أحمد مجاهد

تريد اللجنة الثلاثية إجراء عقوبات شديدة من أجل إجبار الأندية علي عمل المسحات قبل المباريات، وذلك بعدما تم الإعلان من جانب بعض الأندية أنهم سيلعبوا المباريات دون إجراء مسحات كورونا لأن هذا الأمر يكلف كثيرا.

ومن المقرر أن يتم إبلاغ الأندية بالعقوبات الخاصة لأي فريق يتخلف عن إجراء مسحات كورونا ومن المتوقع تكون كالآتي:-

العقوبة الأولي: غرامة 150 ألف جنية لأي فريق يتخلف عن إجراء المسحات وتسليمها لإدارة الإتحاد قبل لعب المباريات.

العقوبة الثانية: عدم السماح لأي فريق باللعب حال عدم تسليم كشف مسحات كورونا لمراقب المباراة.

وبعد إنتشار العديد من الأخبار أنه من الممكن أن يتم اللعب في نتيجة مسحات كورونا ستشترط اللجنة الثلاثية أن يتم عمل التحاليل في معامل وزارة الصحة المعتمدة.

وجاء الزمالك ببيان للتعقيب علي القرار"بالإشارة إلى التقارير الواردة والخاصة باتجاه اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم بتعليق المسحات الطبية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا للأندية المشاركة ببطولة الدوري الممتاز وتحمل الأندية تكاليف إجراء هذه المسحات بمعرفتها قبل المباريات فإن إدارة نادي الزمالك تخاطب الجهات المسئولة بالتدخل للحفاظ على جميع عناصر اللعبة في ظل جائحة كورونا .

وتحذر إدارة الزمالك من عواقب سيئة جراء قرار اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة في ظل عدم وجود ضوابط لمعايير تلك المسحات كما كان متبعا من قبل مما يضع جميع الأندية (حتى الملتزمة منها بإجراء المسحات) تحت وطأة الإصابة نتيجة المخالطة للأندية غير الملتزمة بإجراء المسحات .

وإذ تتحمل إدارة اتحاد الكرة عملية تنظيم المسابقة ومن واقع مسئوليته عن الحفاظ على عناصر اللعبة فإن إدارة الزمالك تطالب اتحاد الكرة وبالتنسيق مع وزارة الرياضة إيجاد آلية لضبط عملية المسحات بالمسابقة للحفاظ على سلامة جميع اللاعبين .

كما تؤكد اللجنة على ضرورة النظر بعين الاعتبار لارتباط عدد من الأندية المصرية بمشاركات إفريقية وقد يتسبب هذا القرار في إصابة عدد من لاعبي تلك الفرق وتأثر مشاركتها في البطولات وهي التي تمثل اسم مصر بها . 

تابع موقع تحيا مصر علي