عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كل ما تريد معرفته عن موعد قرعة كرة القدم في الأولمبياد

منتخب مصر الأوليمبي
منتخب مصر الأوليمبي - أرشيفية

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم إجراء قرعة منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة طوكيو 2020 في أبريل القادم، بمقر الفيفا بمدينة زيوريخ السويسرية.

ويشارك منتخب مصر الأوليمبي في هذه البطولة وذلك بعد غياب عن الدور الماضية بالبرازيل، ويأمل شوقي غريب المدير الفني للفريق تحقيق ميدالية أولمبية خلال المحفل العالمي القادم.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم بيانا يؤكد فيه، أنه بدأ العد التنازلي لبداية البطولة مرة أخري وذلك بعد تأجيلها بسبب فيروس كورونا، ويجب على جميع المنتخبات التجهيز لمراسم القرعة التي تحتوي على افضل منتخبات العالم.

وأكد الفيفا، أن منتخب اليابان سيكون متواجدا في التصنيف الأول في البطولة، لأنه الفريق المستضيف، وهو ما تنص عليه لوائح البطولة.

ويتبقي منتخبين فقط من أجل اكتمال المنتخبات المشاركة في البطولة القادمة، ويتبقي منتخبين من قارة أمريكا الشمالية فقط.

ونشر الاتحاد الدولي لكر ةالقدم قواعد القرعة وتحديد التصنيف أنه سيتم تقسيم المنتخبات الـ 16 على 4 مجموعات، وسيكون تصنيف البطولات يعتمد على إجمالي النقاط في آخر 5 مشاركات في بطولة الأولمبياد.

وأضاف الفيفا انه من الصعب وجود منتخبين من قارة واحدة في أي مجموعة، وسيحصل الفرق الفائزة بالمسابقة على 5 نقاط إضافية خلال حساب التصنيف النهائي.

تصريحات مثيرة لشوقي غريب عن مشاركة محمد صلاح في أولمبياد طوكيو.. ماذا قال ؟

علق المدير الفني للمنتخب الأوليمبي شوقي غريب في مداخلة هاتفية عبر برنامج " بي أون تايم" علي شبكة قنوات أون تايم سبورت، علي بديل محمد صلاح في حالة غياب الدولي المصري عن صفوف المنتخب الأوليمبي في أوليمبياد طوكيو، بسبب رفض نادي ليفربول عن رحيل لاعبيه للإنضمام لصفوف المنتخبات في طوكيو.

يدخل المنتخب الأوليمبي في الخامس من مايو المقبل معسكر مغلق إستعدادا لمبارتين أو ثلاثه وديه قبل السفر لأوليمبياد طوكيو قال شوقي غريب خلال المداخلة "هدفنا تجربة أكبر عدد من اللاعبين في المعسكر المُقبل وقبل خوض أولمبياد طوكيو".

منتخب مصر الأوليمبي

عن بديل محمد صلاح حال رفض ليفربول انضمامه للمنتخب الأولمبي: "لا يمكن كمدير فني ألا تكون لديه بدائل، لا خلاف أن صلاح من أفضل لاعبي العالم، ولكن الظروف هي من ستحكم، نحن لسنا أصحاب قرار، يجب أن تكون هناك موافقة من ناديه، ولكن أنا لدي خطة، هناك قائمة مبدئية بها أكثر من 10 لاعبين كبار وجميعهم مميزين ومحترفين، مثل النني وتريزيجه وأحمد حجازي والمحمدي، وهذا يتوقف على هدفنا الرئيسي وهو أننا سنلعب على تحقيق إنجاز لكرة القدم المصرية".

تابع موقع تحيا مصر علي